-

رياضة

تاريخ النشر - 12-06-2020 10:28 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

بايرن ميونيخ يهزم فرانكفورت ويبلغ النهائي

الهاشمية نيوز - تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1 على ملعب اليانز ارينا في نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية.
ويلتقي الفريق البافاري في النهائي المقرر في 4 تموز على ملعب برلين الاولمبي مع باير ليفركوزن الذي اخرج ساربروكن من الدرجة الرابعة بفوزه عليه 3-صفر الثلاثاء الماضي.
وسيطر بايرن ميونيخ الذي رفع رصيده الى 19 فوزا في اخر 20 مباراة في مختلف المسابقات على مجريات اللعب تماما لا سيما في الشوط الاول حيث كان بامكانه الخروج بغلة اوفر من الاهداف.
وسجل الكرواتي ايفان بيريسيتش هدف الافتتاح للفريق البافاري اثر تمريرة متقنة من توماس مولر (14)، وادرك فرانكفورت التعادل عبر لعبة مشتركة بين البديلين الياباني دايشي كامادا وداني دا كوستا ليسجل الاخير في شباك الحارس مانويل نوير (69).
بيد ان فرحة فرانكفورت لم تدم طويلا لان هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي منح التقدم مجددا لفريقه بعد التعادل بخمس دقائق.
وتساوى ليفاندوفسكي في صدارة ترتيب هدافي مسابقة الكأس مع مهاجم فورتونا دوسلدرون روين هينينغز ولكل منهما 4 اهداف.
وهي المرة الرابعة والعشرون التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائي لكأس المانيا حيث توج باللقب 19 مرة اخرها الموسم الماضي بفوزه على لايبزيغ في النهائي بثلاثية نظيفة.
وكان الفريقان التقيا قبل 18 يوما على الملعب ذاته وخرج الفريق البافاري بفوز عريض 5-2 في الدوري المحلي.
مشاعر متناقضة تحاصر فليك
اعترف هانز فليك، مدرب بايرن ميونيخ، بسوء أداء فريقه خلال الشوط الثاني من مباراته ضد اينتراخت فرانكفورت، وتحدث المدرب الألماني في تصريحات أبرزها موقع «سبورت1»، قائلا «بالتأكيد لم نكن جيدين في الشوط الثاني، ولم نحسن تحريك الكرة بشكل كافٍ».
رغم ذلك، أشار فليك إلى كونها مباراة كأس، إلى جانب نجاح فرانكفورت في الضغط على فريقه بشكل جيد بعد العودة من الاستراحة.
إلا أن المدرب الألماني أكد أحقية فريقه في الفوز والتأهل للمباراة النهائية، مضيفا «إذا قمنا باستغلال الفرص التي أتيحت لنا في الشوط الأول، لكان السيناريو مختلفا في الشوط الثاني».
واختتم «حققنا سلسلة رائعة من الانتصارات، والفريق يلعب بشكل جيد جدا، وبغض النظر عن الشوط الثاني، فهذه خطوة نحو نهائي برلين، وهو ما أردناه».
بدوره، أكد توماس مولر نجم بايرن ميونيخ، أن فريقه لم يظهر بشكل جيد رغم فوزه على اينتراخت فرانكفورت، وبلوغه نهائي بطولة كأس ألمانيا.
وأشار مولر خلال حديثه لمحطة أيه آر دي التلفزيونية الألمانية «لقد كانت واحدة من أكثر مباريات الدور نصف النهائي تواضعا بالنسبة لي».
وأوضح «لا يمكننا أن نشعر بالرضا.. كان يتعين علينا أن نحرز المزيد من الأهداف في الشوط الأول، لكننا كنا متعبين قليلا من الأسابيع الماضية»، وشدد مولر «كنا سيئين للغاية بعد الاستراحة».
قميص خاص لفرانكفورت
ارتدى لاعبو اينتراخت فرانكفورت، قميصا جديدا عليه جملة «حياة السود مهمة»، خلال مباراة نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم أمام بايرن ميونيخ، لمحاولة دعم جهود مكافحة العنصرية.
وتضامن الرياضيون حول العالم لدعم الاحتجاجات اعتراضا على مقتل رجل أسود أعزل وهو جورج فلويد بينما كان قيد الاحتجاز من الشرطة الأمريكية الشهر الماضي.
وقال فرانكفورت «الليلة: اترك بصمتك.. قلب أسود.. كل يوم: استمع وافهم واسأل وقف وتحدث.. قاتل من أجل التسامح والتنوع.. كافح العنصرية».
وظهر قميص فرانكفورت باللون الأبيض وعليه الكلمات المذكورة باللون الأسود بحجم كبير يفوق حجم اسم راعي الفريق، وأظهرت عدة أندية ألمانية دعمها للاحتجاجات عن طريق الجلوس على ركبة واحدة قبل انطلاق المباريات. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :