-

عربي دولي

تاريخ النشر - 22-05-2020 09:50 AM     عدد المشاهدات 321    | عدد التعليقات 0

غزة تستعد لإعادة افتتاح مساجدها لصلاتي (الجمعة) و(عيد الفطر)

الهاشمية نيوز - بدأت، أمس الخميس، حملة لتعقيم مساجد قطاع غزة، استعدادا لإعادة افتتاحها لأداء صلاتي الجمعة (22 أيار الجاري)، وعيد الفطر؛ وذلك بعد إغلاق دام لنحو شهرين اثنين، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجابت طواقم تابعة لبلديات قطاع غزة، عددا من المساجد، لتنظيفها بالمعقّمات، فيما وضع أفراد يبتعون لوزارة الأوقاف علامات تفصل بين المصلين وتترك مسافة آمنة لمنع تفشّي الفيروس.

وقال محمد العشي، رئيس قسم الصحة الوقائية، في بلدية غزة، لوكالة «الأناضول»، إن «البلدية بالتعاون مع الأوقاف، أطلقتا حملة لتعقيم المساجد الرئيسية في غزة والتي يرتادها عدد كبير من المصلين».

وأوضح أن طواقم بلدية غزة «نفّذت حملة التعقيم في أكثر من 15 مسجدا رئيسيا في المدينة». وطالب المصلين بضرورة «الالتزام بالإجراءات الوقائية عند تأديتهم لصلاة الجمعة، والعيد، داخل المساجد، ومنها الالتزام بالمسافة الآمنة، وارتداء الكمامات الطبية الواقية، والامتناع عن المصافحة».

وفي بيان لها، أكّدت وزارة الأوقاف، أمس الخميس، أن بإمكان الذين يخشون انتقال المرض إليهم، الصلاة في منازلهم. ودعت «المرضى، والنساء والأطفال، بضرورة أداء الصلاة في المنازل». وكانت الوزارة، قد أعلنت عن عدد من الإجراءات الوقائية التي أكدت على ضرورة التزام المصلين بها. ومن تلك الإجراءات «الحفاظ على التباعد، وعدم الازدحام، وارتداء الكمامات، وإحضار سجاد الصلاة والمصاحف الشخصية، وتجنّب المصافحة والمعانقة». وعدّت الوزارة الالتزام بتلك الإجراءات «واجب شرعيّ لا يجوز التقصير فيه».

وفي 23 آذار الماضي، أغلقت وزارة الأوقاف في قطاع غزة المساجد، تحسبا لتفشي فيروس كورونا. وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن 30 شخصا أصيبوا بالفيروس في قطاع غزة تعافى منهم نحو 16 حالة. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :