-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-05-2020 09:34 AM     عدد المشاهدات 638    | عدد التعليقات 0

مبادرة عجلون الخير والعطاء تشهد تفاعلا كبيراً من أصحاب المنتجات الشعبية والمجتمع المحلي

الهاشمية نيوز - تشهد مبادرة عجلون الخير والعطاء لدعم وتسويق المنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية ومنذ اللحظات الاولى لإنطلاقتها تفاعلا كبيرا من الأسر والأفراد العاملين في هذا المجال ، إضافة الى تفاعل المجتمع المحلي المميز مع المبادرة وأهدافها المختلفة .

وأكد احد العاملين في مجال المنتجات الطبيعية العجلونية يوسف الزغول إن هذه المبادرة جاءت بوقتها المناسب لتسويق منتجاتهم وتسليط الضوء عليها ، مؤكدا أن العاملين في مجال المنتجات الطبيعية ينقصهم الكثير من الدعم والمساندة وخاصة في مجال تسويق منتجاتهم .

وقال أحد العاملين في مجال منتجات العسل وصفي الحمزات أن المبادرة من شأنها إحداث نقلة نوعية في مجال التسويق الحقيقي لمنتجاتهم ، داعيا الأسر والأفراد في محافظة عجلون وممن لديهم القدرة والخبرة الى العمل في هذا المجال لتحسين مستوى دخلهم وأوضاعهم الإقتصادية .

وأكد منسق المبادرة الزميل منذر الزغول أن فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون وبالتعاون وكالة عجلون الإخبارية ودارة عجلون للتراث والثقافة أطلقوا مبادرة بعنوان " عجلون الخير والعطاء " وذلك لتمكين أكبر عدد ممكن من الأسر والأفراد في محافظة عجلون من العمل بالمنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية لتحسين أوضاعهم الإقتصادية من خلال إيجاد مصادر دخل جديدة لهم،وكذلك استغلال ميزات المحافظة المختلفة و الموارد الطبيعية المتاحة وخاصة في مجال المنتجات الشعبية والحرف اليدوية وتسويقها داخل وخارج الأردن .

وأضاف الزميل الزغول أن فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون والجهات القائمة على المبادرة سيتولون عملية التسويق المجاني للمنتجات عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي ، حيث سيقوم فريق المبادرة المشكل من عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والمصورين بإعداد تقارير إخبارية وتلفزيونية وصور وفيديوهات ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة و وسائل التواصل الإجتماعي ، وكذلك إقامة عدد كبير من المعارض والمهرجانات المجانية لهذه المنتجات داخل وخارج المحافظة بعد إنتهاء جائحة كورونا وسماح الدولة بإقامة هكذا معارض.

و أكد الزميل الزغول أن الجهات القائمة على المبادرة قامت بإطلاق صفحة خاصة على الفيس بوك بإسم ( مبادرة عجلون الخير والعطاء ) لتسويق هذه المنتجات إضافة الى تسويقها عبر صفحة وكالة عجلون الإخبارية والصفحات الشخصية لفريق المبادرة .

وكانت الجهات القائمة على المبادرة وضمن خططها ومشاريعها لدعم ومساندة الأسر والأفراد العاملين في مجال المنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية قاموا خلال السنوات الماضية بإقامة عدد كبير من المهرجانات والمعارض التي تُعنى بالتسويق والترويج لهذه المنتجات وتشجيع الأسر والأفراد للعمل فيها لتحسين أوضاعهم الإقتصادية .

ويذكر أنه ولغاية الأن أعربت أكثر من 60 أسرة وفرد عاملين في مجال المنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية عن سعادتهم ورغبتهم بالإنضمام الى المبادرة وتسويق منتجاتهم من خلالها ، إضافة الى تلقي كافة أشكال الدعم والمساندة التي ستوفرها المبادرة لهم ولمنتجاتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :