-

رياضة

تاريخ النشر - 12-05-2020 10:02 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

الاتحاد الإسباني مصمم على استئناف الدوري

الهاشمية نيوز - لم يتراجع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن خطط استئناف بطولة الدوري رغم إصابة 5 من لاعبي أندية القسمين الأول والثاني بفايروس كورونا.

وأكد الاتحاد إيجابية اختبارات اللاعبين، لكنه أصر على رفض تغيير الخطة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي. وبدأ اللاعبون من غالبية الأندية جلسات تدريب فردية يوم الجمعة الماضي بعد شهرين تقريبا من الإغلاق بسبب جائحة فايروس كورونا.

وقال إنه «سيواصل تطبيق خطة العودة إلى التدريب» الذي أقرته السلطات الحكومية «لضمان أقصى قدر من السلامة لجميع اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية»، وأشار إلى أنه «حذر الجميع بضرورة استمرار اتباع تدابير السلامة الصحية التي اقترحتها السلطات حتى تظل أعداد اللاعبين المصابين منخفضة للغاية». وسيظل اللاعبون الخمسة الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 قيد العزل حتى تعافيهم بشكل كامل، وجميعهم لا يعانون من أعراض ويتعافون من المرض، سيُسمح لهم باستئناف الممارسة بعد التأكد من سلبية اختباراتهم خلال اختبارين متتاليين.

وأشار الاتحاد إلى أن جميع اختبارات اللاعبين الآخرين سلبية، وسيتم اختبار اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية الذين سيشاركون في التدريبات بصورة يومية.

لم يعلن الاتحاد أسماء اللاعبين الذين ظهرت نتائجهم إيجابية، كما لم يكشف عن أنديتهم، لكن وسائل إعلام إسبانية قالت إن بينهم 3 لاعبين من أندية الدرجة الأولى أحدهم مدافع أتلتيكو مدريد رينان لودي.

ونشر أتلتيكو مدريد رسالة على صفحته على الإنترنت، للمدافع للبرازيلي، ورسالة يقول فيها «رينان لودي يحييكم من منزله.. سنراكم قريبا جدا في الملعب، رينان !»، ولم يشارك رينان في المران في الوقت الذي استأنف فيه بقية اللاعبين تدريباتهم السبت الماضي، وكان برشلونة من بين الفرق الأولى التي استأنفت تدريباتها يوم الجمعة الماضي.

وقال الاتحاد إن اللاعبين الذين تثبت إصابتهم يجب أن يظلوا في الحجر الصحي وأن يواصلوا التدريب بشكل فردي في المنزل، مؤكدا أنه سيجري اختبارات لأقارب اللاعبين كذلك. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :