-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 12-05-2020 09:18 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في ملتقى التخطيط العمراني عن بعد

الهاشمية نيوز - شاركت الدكتورة بشرى زلوم من قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة التكنولوجية بجامعة الزرقاء، يوم الثلاثاء 5-5-2020 في فعاليات ملتقى التخطيط العمراني عن بعد، الذي تنظمه لجنة التخطيط العمراني في نقابة المهندسين الاردنيين.

وقدمت زلوم محاضرة بعنوان "أنسنة المدينة: منهجية مبتكرة نحو مدينة صديقة للإنسان"، حضرها نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي ورئيس لجنة التخطيط العمراني في نقابة المهندسين الدكتور خالد المومني وعدد من المهندسين الاردنيين.

وأكدت زلوم أن منهجية الأنسنة التي ابتكرتها بعيدة عن المفهوم التقليدي والعام للأنسنة، حيث تشتمل المنهجية المبتكرة والناتجة من دمج العلوم المختلفة على خطوات واضحة وأدوات تطبيق محددة يستطيع المصمم اتباعها لحل المشاكل التي تعاني منها الفراغات الخارجية في المدينة.

واشارت إلى أن منهجية الأنسنة تحترم ثقافة المستخدمين ورغباتهم وتتطور مع تطورهم ويمكن تطبيقها في المجتمعات المتقدمة والتكنولوجية فهي ليست أسيرة الماضي ولا تحدها حدود، موضحة أن ما نعيشه اليوم من تباعد اجتماعي هو ردة فعل انسانية طبيعية ستزول بزوال المؤثر لأن الانسان كائن اجتماعي بطبعه.

وشارك في المحاضرة مئة مهندس ومهندسة وعدد من طلبة الهندسة في جامعة الزرقاء والجامعات الاردنية، فيما ضمت المحاضرة مداخلات لمعماريين ومتخصصين، حيث أكد نقيب المهندسين ضرورة الاهتمام بتصميم المدينة من عدة جوانب أهمها الجانب الاجتماعي والانساني الذي ناقشته المحاضرة، بينما أوضح رئيس لجنة التخطيط العمراني في نقابة المهندسين حرص اللجنة على استضافة المتخصصين والاستفادة من خبرتهم العلمية والعملية.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :