-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-05-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 631    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تعلن تعليمات الامتحانات النهائية

الهاشمية نيوز - أعلنت جامعة الزرقاء تعليمات الامتحانات النهائية للفصل الثاني 2019-2020، وهي كما يلي:

أولاً: منصة موديل Moodle هي المنظومة الوحيدة لعقد الامتحانات النهائية (online.zu.edu.jo).

ثانياً: مدة الامتحان ساعة واحدة لطلبة البكالوريوس وساعتان لطلبة الماجستير، ويجوز في حالات خاصة يقدرها مدرس المادة بموافقة عميد الكلية تمديد الامتحان لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، على أن يتم إبلاغ الطلبة هذا الترتيب قبل موعد الامتحان.

ثالثاً: إمكانية تنويع أسئلة الامتحان وفقا لما يوفره نظام موديل Moodle، وتعطى الأولوية لامتحان الاختيار من متعدد، على أنه يمكن أن يشتمل الامتحان النهائي على مقابلة شفوية لا يزيد وزنها عن عشر علامات.

رابعاً: يتألف امتحان الاختيار من متعدد من ٣٠-٤٠ سؤالا عشوائياً (قد تكون بأوزان علامات مختلفة)، وستحتوي صفحة الامتحان التي تظهر للطالب على خمسة أسئلة كحد أقصى، ولا يستطيع الطالب العودة إلى الصفحة التي انتهى منها بعد الانتقال إلى الصفحة التي تليها.

خامساً: يُعقد امتحان موّحد للمساقات ذات الشعب المتعددة.

سادساً: تُعقد امتحانات المساقات العملية ومساقات متطلبات الجامعة والمساقات الاستدراكية في الفترة من 10-5-2020 ولغاية 14-5-2020.

سابعاً: تُرصد علامة (50) لتقييم جميع أعمال الفصل قبل الامتحان النهائي، وعلامة (50) للامتحان النهائي .

ثامناً: تُحتسب للطالب العلامة التي يحصل عليها عند تقديمه للامتحان حتى وإنْ لم يكمل الامتحان، ولمجلس العمداء النظر في الحالات التي ترفع إليه بهذا الشأن وإصدار القرار المناسب.

تاسعاً: لمدرس مساقات الدراسات العليا تحديد طبيعة الامتحان النهائي ومكوناته وفقا لما يراه مناسبا.

عاشرا: تشكّل كل كلية لجنة لإرشاد الطلبة مهمتها التواصل مع الطلبة لتدريبهم على كيفية الدخول إلى الامتحان النهائي وطبيعة الأسئلة قبل بدء الامتحانات النهائية.

حادي عاشر: توفر الجامعة خطاً ساخنا للرد على استفسارات الطلبة في فترة عقد الامتحانات، وستُعلن التفاصيل لاحقاً.

مع تمنياتي لكم بالتوفيق

رئيس الجامعة

أ.د.جهاد حمدان







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :