-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-04-2020 09:30 AM     عدد المشاهدات 283    | عدد التعليقات 0

120 تصريحا للصيادين لمزاولة مهنتهم

الهاشمية نيوز - قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت إن 120 صيادا في العقبة سيحصلون على تصاريح تسمح لهم بالصيد خلال الـ 48 ساعة مقبلة بشرط الالتزام بكافة أدوات الصحة والسلامة العامة والتعليمات التي ستعطى لهم.

وأضاف بخيت الذي التقى الصيادين اليوم في العقبة إنه طلب من الصيادين التقدم للسلطة للحصول على تصريح الصيد في المياه الإقليمية الأردنية وضمن مناطق الصيد المحددة من الجهات المختصة.

وستصدر السلطة 120 تصريحا بواقع تصريح لكل صياد كما سيسمح لـ 60 قاربا بالاستخدام في عمليات الصيد بواقع صيادين اثنين في كل قارب.

وأضاف إن التصريح يمكن الصياد من النزول إلى البحر من الساعة 6 صباحا ولغاية 5 مساءً.

وأوضح أن تسويق المصيد من الأسماك سيكون ضمن آليتين اثنتين الأولى تتمثل ببيع الأسماك ضمن سيارات متجول عبر صناديق مثلجة ومباشرة من الصياد، فيما تكون الآلية الثانية بأن يباع المصيد من الأسماك إلى محلات السوبر ماركت في المولات ويباع فيما بعد للمواطنين بالتوصيل المنزلي (دلفري ) .

وشدد بخيت على عدم السماح للصيادين بفتح المسامك حفاظا على الصحة والسلامة العامة للصيادين والمواطنين أيضا.

وقال البخيت إن السلطة وكافة الجهات الحكومية تحرص كل الحرص على استمرارية أرزاق الصيادين ومصادر دخلهم والحفاظ على هذه المهنة التراثية من الانقراض.

من جهته ثمن رئيس جمعية الصيادين في العقبة محمد المغربي جهود رئيس سلطة العقبة المهندس نايف بخيت وكافة الجهات الأخرى التي حرصت على عودة السيد بن لمزاولة مهنتهم والتقاط أرزاقهم .

وأكد المغربي على استعداد الصيادين بالالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة ضمن قانون الدفاع ساري المفعول.

وأضاف إن الجمعية ستزود سلطة العقبة بـ 120 اسما من الصيادين المرخصين الذين سيمارسون عمليات الصيد وفقا التصاريح الصادرة لهم من السلطة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :