-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-04-2020 09:22 AM     عدد المشاهدات 532    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تساهم في مبادرة (علم نفسك)

الهاشمية نيوز - أنهت جامعة الزرقاء الترتيبات اللازمة للمساهمة في مبادرة "علم نفسك" التي أطلقها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، وبإيعاز من سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

وعملت الجامعة على إطلاق منصة الكترونية مرتبطة بموقع الجامعة الالكتروني، تتضمن قائمة بالمواد المتاحة الكترونية في كليات الجامعة.

وتهدف المبادرة إلى استمرارية التعليم الجامعي عن بعد، بعد قرار الحكومة تعليق الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة، وحظر التجمعات لمكافحة فيروس كورونا، ولمساعدة طلبة الجامعات الأردنية خلال الفصل الدراسي الثاني للسنة الأكاديمية 2019/2020.

وترتكز فكرة المبادرة على بناء منصة وطنية للتعلم الجامعي الإلكتروني المفتوح، ترتبط بالمنصات الإلكترونية للجامعات وتنسق بينها بهدف إدارة العملية التعليمية الإلكترونية بشكل شامل، واعتبار المواد الإلكترونية المتاحة في الجامعات من المصادر المفتوحة التي يمكن لطلبة الجامعات استخدامها.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :