-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-03-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

عجلون : الوزني يُطلق مبادرة شباب الاستثمار

الهاشمية نيوز - أطلق رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، اليوم الأربعاء، خلال زيارته لمحافظة عجلون مبادرة شباب الاستثمار، جاء ذلك خلال لقائه الفعاليات المجتمعية والشبابية في دار محافظة عجلون بحضور محافظ عجلون سلمان النجادا وعدد من المستثمرين المحليين وممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة في المحافظة.

وأكد الوزني خلال اللقاء الذي نظمته مبادرة عجلون بعيون شبابها، أن الطاقات الشبابية الموجودة في المحافظة يجب استثمارها كعنصر من عناصر جذب الاستثمار خاصة وأن محافظة عجلون تمتاز بميز نسبية وتنافسية جاذبة للمستثمرين خاصة في القطاع السياحي.

وقال الدكتور الوزني ارتأينا اطلاق هذه المبادرة بهدف تعظيم التشاركية بين هيئة الاستثمار وكافة الجهات الممثلة بالمحافظة خاصة الشباب، حيث سيقوم خبراء من الهيئة وممثلي المحافظة بدراسة أهم الميز النسبية والتنافسية لمحافظة عجلون والخروج بتوصيات لمشاريع استثمارية جاذبة للمستثمرين، وستعمل هيئة الاستثمار بدورها على الترويج لهذه الفرص من خلال استهداف مستثمرين محتملين لتوجيه قبلتهم الاستثمارية تجاه تلك الفرص، حيث تم تسمية السيد بهاء القضاه من هيئة الاستثمار ليكون ضابط ارتباط الهيئة في محافظة عجلون، وأن يكون التواصل والتنسيق لهذه الغاية ما بين الهيئة وشباب المحافظة من خلال عقد لقاءات مستمرة للخروج بآلية عمل واضحة لتطوير ودعم آلية الترويج للمشاريع، مؤكداً أن مبادرة شباب الاستثمار سيتم تعميمها على كافة محافظات المملكة.

واضاف الوزني أن الاستثمار هو السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات وتحقيق التنمية المحلية مؤكداً أن الهيئة تعمل على مواكبة التطورات الحاصلة في العالم وذلك سعياً منها لتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين.

واستعرض الوزني أهم الفرص الاستثمارية المطروحة في محافظة عجلون خاصةً في القطاع السياحي والخدمي، والتي تقوم هيئة الاستثمار بالترويج لها في كافة المحافل المحلية والعربية والعالمية.

وخلال اللقاء اكد محافظ عجلون سلمان النجادا على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تسهم في دفع عجلة التنمية المحلية، كما أن مثل هذه المبادرات لها دور كبير في تحقيق المزيد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة والتي بدروها ستسهم في خلق فرص عمل واعدة لأبناء عجلون.

من جانبه ثمن منسق مبادرة عجلون بعيون شبابها سليمان القضاه لرئيس هيئة الاستثمار وفريق عمله الجهود التي يبذلونها من أجل النهوض بالاستثمار في المملكة وتحديداً في المشاريع الاستثمارية الواعدة في محافظة عجلون، كما قدّم القضاه عرضاً شاملاً عن خطة عمل مبادرة عجلون بعيون شبابها والتي تضم نخبة من الشباب العجلوني من مختلف أنحاء المحافظة، والذين يسعون جاهدين لدعم المشاريع الاستثمارية في المحافظة وأبرزها مشروع تلفريك عجلون الذي سيتم تشغيله صيف ٢٠٢١ بحسب خطة العمل التي أعلنتها الشركة المطورة للمشروع.

كما ثمّن القضاه إطلاق مبادرة شباب الاستثمار والتي ستكون داعمة لعمل هيئة الاستثمار في مختلف محافظات المملكة، وأن هذه المبادرة سيكون لها كل الدعم من شباب عجلون نظراً لأهميتها في تعزيز وتمكين ودعم المشاريع الاستثمارية وتحفيز الشباب الأردني على أن يكونوا على تواصل مباشر مع صناع القرار في الشأن الاستثماري والاقتصادي في المملكة، الأمر الذي سيحقق الرؤى الملكية في تحقيق التنمية المحلية الشاملة في كافة محافظات المملكة.

وعلى هامش الزيارة، قام رئيس هيئة الاستثمار والوفد المرافق من الهيئة بجولة ميدانية على عدد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة، حيث اطلع من خلالها على واقع الاستثمار في هذه المشاريع وبحث سبل تطويره وتمكينه..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :