-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-03-2020 09:32 AM     عدد المشاهدات 275    | عدد التعليقات 0

22.4 مليون دولار دعم ياباني لــ(الأونــروا)

الهاشمية نيوز - أعلنت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى ( الأونروا) عن تلقيها دعما من الحكومة اليابانية بقيمة (22.4) مليون دولار أمريكي لدعم خدمات الوكالة المقدمة للاجئي فلسطين في مناطق عملها الخمس.
وسيعمل هذا التبرع الهام على تأمين التمويل الحيوي لعملية تقديم الخدمات من قبل( الأونروا) للاجئي فلسطين في: سوريا ولبنان والأردن وغزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية. ومن أصل إجمالي التبرع، سيخصص مبلغ يتجاوز (4.2) مليون دولار من أجل دعم الوكالة في سوريا لعام 2020، إلى جانب مبلغ (7.6) مليون دولار من أجل استجابة الوكالة الطارئة لغايات المساعدات الإنسانية في غزة لعام 2020.
وعلاوة على ذلك، سيتم تخصيص (2.8) مليون دولار لغايات دعم عائلات لاجئي فلسطين عن طريق استحداث أكثر من (2000) فرصة وظيفية مؤقتة في غزة وذلك كجزء من مناشدة الطوارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة. كما سيتم تخصيص أموال إضافية من أجل تقديم الخدمات الصحية في سوريا ولبنان والخدمات التعليمية الأساسية في لبنان والأردن، بما في ذلك التعليم والتدريب الفني والتقني.
ويأتي هذا التبرع في وقت أعلن فيه المستشار الاعلامي للوكالة عدنان أبو حسنة ان ( الاونروا) تواجه أزمة مالية غير مسبوقة وخطيرة منذ عقود قد تؤثر على برامجها وعملياتها في مختلف المناطق حال عدم توفير الدعم اللازم لها .
وأوضح بأن هناك وعود من المانحين بمبلغ( 299 )مليون دولار من ميزانية قدرها مليار واربعمئة مليون للعام 2020 وصل منها فقط( 125 )مليون دولار، لافتا الى ان عدم توفر التمويل للوكالة حتى أيار القادم «يعني بصورة قاطعة ان البرامج والخدمات ستتأثر»، وأن الوكالة تعكف على إعداد خطة بديلة في حال الوصول لتلك المرحلة» والتي نأمل الا نصل اليها في ظل العجز المالي الكبير» .
ووقع الاتفاقية كل من ممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماغوشي والقائم بأعمال المفوض العام لدى ( الاونروا) كريستيان ساوندرز.
وخلال حفل التوقيع، قال ماغوشي: «إنني سعيد لأن هذا التبرع يدعم الأنشطة الهامة التي تقوم بها الوكالة في كافة أقاليم عملياتها الخمسة، وإن هذا التبرع يظهر التزام اليابان القوي بدعم( الأونروا) وعملياتها الضرورية لمساعدة لاجئي فلسطين».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :