-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-02-2020 09:58 AM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

لا إصابات جديدة بـ(كورونا) في 21 إقليما صينيا خلال 24 ساعة

الهاشمية نيوز - أعلنت السلطات المحلية في 21 منطقة إدارية صينية عن عدم تسجيلها حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة. وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية أمس الأحد عن تسجيلها السبت 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس و97 حالة وفاة جديدة.
وتم رصد 630 من حالات الإصابة تلك في مقاطعة هوبي، معقل انتشار الفيروس الخطير، ووقعت هناك أيضا جميع الوفيات، باستثناء واحدة حصلت في مقاطعة غوانغدونغ. وتستمر هذه الوتائر الإيجابية في بعض الأقاليم الصينية منذ أيام وحتى أسابيع، فيما لا يزال الوضع في هوبي صعبا.
وحتى الآن، بلغت حصيلة ضحايا الفيروس الذي بدأ انتشاره أواخر كانون أول الماضي في مركز مقاطعة هوبي مدينة ووهان، 2444 حالة وفاة في الصين وإصابة 76 ألفا و936 آخرين، وقد تعافى منه 22.8 ألف شخص.
في السياق، أعلن رئيس مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، محسن هاشمي، أنه سيتم فرض حجر صحي على مدينة طهران في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بفيروس «كورونا».
وبدأت أمس الأحد، السلطات الإيرانية بتعقيم قطارات الأنفاق في مدينة أصفهان، تخوفا من انتقال فيروس «كورونا» إلى هذه المدينة، التي لم يعلن فيها حتى الآن تسجيل أي إصابة. كذلك أعلن مدير المتاحف الإيرانية إغلاق جميع المتاحف في 9 مدن بما فيها العاصمة طهران تخوفا من تفشي فيروس «كورونا».
وأكد متحدث وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 8 حالات والإصابات إلى 43 إصابة. وقال كيانوش جهانبور، رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والتعليم الطبي الإيراني، أمس الأحد، إن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي في إيران قد ارتفع إلى 8 والإصابات إلى 43 حالة. وقال: «من بين 19 حالة تم اختبارها تم التعرف على 15 حالة على أنها مؤكدة بواسطة Kovid 19 أو فيروس كورونا الجديد»، مصيفا: «أربعة من طهران، واثنان من جيلان وواحد من مقاطعة مركزي وواحد من تونكابون (مازاندران)، وتوفي ثلاثة منهم في الساعات الأربع والعشرين الماضية». وأضاف جاهانبور «وفقا لإجمالي عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم بفيروس كورونا الجديد في إيران، هناك 43 شخصًا ، توفى ثمانية منهم».
وبالتزامن مع ارتفاع عدد ضحايا فيروس «كورونا» في إيران، قررت السلطات الإيرانية إغلاق كل الجامعات والكليات في عدد من محافظات البلاد. ويشمل قرار التعليق المدارس الابتدائية والمتوسطة والجامعات والمؤسسات التعليمية الدينية لمدد تتراوح بين يوم وأسبوع. كما قررت السلطات الإيرانية تعليق جميع المسابقات الرياضة في البلاد لمدة 10 أيام وإلغاء جميع الأنشطة الفنية.
ومن المقرر أن يعقد البرلمان الايراني اجتماعا مغلقا اليوم الاثنين بحضور وزير الصحة سعيد نمكي لبحث انتشار فيروس كورونا في البلاد.
وأعلنت الحكومة الإيطالية ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد في البلاد إلى 100، توفي اثنان منهم يومي الجمعة والسبت. وقال اتيليو فونتانا، حاكم منطقة لومباردي: إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في منطقة لومباردي الايطالية ارتفع إلى 89 حالة، وبذلك يرتفع العدد الاجمالي لعدد الإصابات إلى 100 حالة.
إلى ذلك قال رئيس الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريليقال بوريلي: «العدد الأكبر للمصابين عندنا في لومباردي - 54 شخصا، و17 شخصا في فينيتو، والباقون في إميليا، ولاتسيو وبييمونتي». وكانت إيطاليا أول دولة في منطقة اليورو تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين مما أثار حفيظة حكومة بكين. واتخذت روما هذا القرار بعدما اكتشفت إصابة سائحين صينيين قدما إليها من ووهان بالفيروس في نهاية يناير الماضي. وقال رئيس الوزراء، جوزيبي كونتي، إن الحكومة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :