-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-02-2020 10:10 AM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

إطلاق الدفعة الأولى من برنامج خدمة وطن في الشمال

الهاشمية نيوز - أقامت جامعة جدارا بالتعاون مع وزارة العمل حفل إطلاق الدفعة الأولى من برنامج خدمة وطن في الشمال « البرنامج الوطني للتدريب وتشغيل الشباب» لحوالي 150 منتسباً ومنتسبة، والذي أطلقته الحكومة في منتصف شهر أيلول عام 2019 برعاية ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني . وقال رئيس الجامعه محمد طالب عبيدات خلال الحفل، إن هذا البرنامج أعدته الحكومة بالتشاركية بين القطاعين الخاص والعام بهدف تمكين الشباب الأردني وإطلاق طاقاتهم بما ينسجم مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تحقيق مشروع نهضة شامل، ووضع حلول للتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة، والعمل على تنمية الموارد البشرية ورفع كفاءتها فنياً ومهنياً بما يتناسب مع إحتياجات سوق العمل وتحقيق التغيير المنشود. ونوه عبيدات إلى أن الجامعة وقعت اتفاقية تعاون وتشارك مع وزارة العمل في شهر تشرين الاول من العام الماضي بخصوص تدريب مجموعة من أبناء الشمال من خريجي الجامعات وطلبتنا ما دون الثانوية العامة.
وأكد رئيس الجامعة أن هذا البرنامج يعد لغاية الآن أفضل البرامج التي أطلقتها الحكومة لتزويد الشباب بمهارات اساسية توائم حاجات سوق العمل، وتوفير البيئة التدريبية لتنفيذ محتوى البرامج التدريبية تنفيذها ضمن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة، ومنح الشهادات للخريجين الذين أنهوا متطلبات البرنامج التدريبي بنجاح، والمساهمة في تشغيل الخريجين في سوق العمل في كافة المحافظات.
وأعربت إحدى المنتسبات إلى البرنامج عرين عثامنة عن سعادتها وزملائها للتسجيل في هذا البرنامج الذي يتيح المجال أمامهم لتحقيق طموحاتهم والتدرب على مهارات أساسية في الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاستزاده من خبرات ومعارف المدربين تمهيداً لخروجهم لسوق العمل مسلحين بالكفاءة والخبرة.
وتخلل الحفل عرض فيلم تعريفي عن الجامعة اعدته دائرة العلاقات العامة والإعلام، كما تم توزيع بعض الهدايا الرمزية على المنتسبين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :