-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 09-02-2020 02:03 PM     عدد المشاهدات 717    | عدد التعليقات 0

معلومة لا يعرفها رئيس الوزراء عن الفقراء في الأردن!

الهاشمية نيوز - ربما لا يعرف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الفقير في الأردن لم يعد قادرا حتى على تناول رأس بصل مع كسرة خبز لسد جوعه، فثمن كيلو البصل بالاسواق أصبح دينارا.
كان الفقير يتغنى بقدرته على تناول خبز وبصل ليبقى على قيد الحياة، ويرى في ذلك أكلة تسنده في يومه خصوصا اذا كان إلى جانبها صحن فول، لكنه اليوم غير قادر حتى على تأمينها.
الرزاز ربما يكون غير مسؤول عن معرفة ثمن كيلو البصل وكيف ارتفع الى دينار بعد أن كان بـ ٣٥ قرشا، فمن يأكل العسل لا يسأل عن ثمن البصل.
لكنه بالضرورة مسؤول عن ارتفاع أسعار كل شيء في الاسواق، فقبل عام كانت تباع الأجبان بـ ٤ دنانير للكيلو اما اليوم فلا تجدها بأقل من ٦ دنانير أي أنها ارتفعت ٥٠٪ بسبب منع استيرادها حماية للمنتج المحلي، لكن من يحمي المواطن؟ لن يحميه تخفيض ضريبة الـ "شلن".
ليس البصل والجبن وحدهما، فلينظر الرزاز إلى الأسواق كيف خوت، والى الجيوب كيف افرغت، والى الأسعار كيف قفزت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :