-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 09-02-2020 12:19 PM     عدد المشاهدات 606    | عدد التعليقات 0

توتر في عين الباشا بعد قطع الكهرباء عن السكان

الهاشمية نيوز - أغلق عدد من المواطنين في حي الفروسية الغير مرخص بلواء عين الباشا في محافظة السلط بالمركبات والكاوشوك والحجارة احتجاجا على قطع الكهرباء عنهم .
ويعيش اكثر من ١٥٠٠ مواطن في سبعين منزل دون ترخيص منذ اربع سنوات ،بسبب رفض البلدية ترخيص هذا الاسكان كون الارض زراعية.
وقال محمد ان عدد من الحيتان التجار كانوا يشترون اراضي زراعية ويبوعونها باسعار زهيده وبحصص صغيرة ٢٥٠ متر مما دفع المواطنون لشرائها نظرا للفقر والحاجة الماسة للسكن والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين.
وبين المواطن شادي اننا ناشدنا كل الجهات الرسمية لترخيص هذه المساكن اسوة بالاسكانات الزراعية الاخرى الا ان المسؤولين رفضوا لتصفية حسابات شخصية وصراع بينهم على تجارة الاراضي.
من جانبه ايضا اعرب المواطن محمد السراحنة عن غضبه من نواب اللواء والوجهاء الذين لم يحركوا ساكنا منذ اربع سنوات حيث خرجنا غاضبين نحن وابنائنا ونسائنا للشارع واغلاقه وسنحرق الكوشوك في حال لم تستجب البلدية لنا .
واوضح ان مشكلة هذه الاراضي تحتاج لتنظيم وحل عاجل وكان الاولى وقف بيع الاراضي الزراعية من الاساس والتي تحول مالكيها الى اثرياء وجنوا الملايين منها دون اي رادع من وزارة البلديات او من الحاكم الاداري او من باقي الجهات الرسمية.
ورد احد المسؤولين في متصرفية عين الباشا ان المتصرف قد استدعا المواطنون واستمع لشكواهم حيث ان الكهرباء التي يتم استخدامها هي من الاعمدة الرئيسية وليس من العدادات وذلك كون هذه المنازل غير مرخصة وسيجري لقاء حاليا بين المواطنين سكان هذه المنطقة ورئيس البلدية لحل هذه المشكلة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :