-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2020 01:08 PM     عدد المشاهدات 203    | عدد التعليقات 0

النواب يقر مشروع قانون المعدل لقانون الامن العام

الهاشمية نيوز - قرر مجلس النواب رفض تسمية نائب لمدير الأمن العام يتولى مهامه وصلاحيات المدير في حال غيابه أو شغور مركزه.
وقال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبد المنعم العودات إن القانون الاصلي يعالج موضوع غياب مدير الأمن العام وذلك في المادة السابعة منه، حيث يتم الاستعانة بصاحب الأقدمية في حال غياب المدير.
وسيبقى لمدير الأمن العام مساعد أو أكثر تحدد واجباتهم بتعليمات خاصة يصدرها المدير.
ووافق المجلس على تحفظات اللجنة القانونية فيما يتعلق بالتعريفات الواردة في مشروع القانون المعدل لقانون الأمن العام المتعلقة بتسمية قوات الشرطة وقائد قوات الشرطة.
وأقر مجلس النواب في جلسته اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة، القانون المعدل لقانون الأمن العام.
ويأتي مشروع القانون لدمج الدفاع المدني وقوات الدرك، بمديرية الأمن العام، بما يضمن أعلى درجات التنسيق الأمني والاحترافية، وضبط النفقات، وتحقيق فكرة إعادة الهيكلة، اضافة الى تمكين الأمن العام الاضطلاع بمهام وواجبات ومسؤوليات جديدة.
ووقف اعضاء المجلس في بداية الجلسة، دقيقة صمت، وقرأوا الفاتحة على روح العين والوزير الأسبق الدكتور محمد حمدان، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى، اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :