-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 30-01-2020 09:50 AM     عدد المشاهدات 769    | عدد التعليقات 0

فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون يدعو لوضع شلالات وينابيع الصفا وراجب على الخريطة السياحية

الهاشمية نيوز - دعا فريق مبادرة الاردن بعيون مصوري عجلون وزارات السياحية والبلديات والأشغال ومجلس محافظة عجلون وكافة الجهات المعنية الى ضرورة التركيز على واقع منطقتي راجب والصفصافة وإعطاء الأماكن السياحية فيها الأهمية التي تليق ، لافتين الى أن كثير من الأماكن السياحية وخاصة مناطق الشلالات في راجب والزراعة تفتقر الى البنية التحتية المناسبة والنظافة .

وطالبوا الجهات المعنية بضرورة وضع منطقة الصفا والأماكن السياحية فيها على الخارطة السياحية الأردنية ، مؤكدين أن المنطقة تعتبر من أجمل المناطق في الأردن وخاصة فيما يتعلق بشلالي راجب والزراعة وأودية وينابيع المياه المنتشرة فيهما .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها فريق المبادرة لمنطقتي الصفا وراجب ضمن جولاته على الأماكن السياحية والأثرية في محافظة عجلون حيث تم زيارة مناطق الشلالات والينابيع في المنطقتين من أجل الترويج لها بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي .

وإشتملت جولة فريق المبادرة حسب منسقها العام الزميل منذر الزغول على زيارة نبع عين سرابيس ونبع عين أم العبر ووادي الساحنة ومنطقة الهواشة وشلال الزراعة ووادي وكنيسة وشلال راجب وسد وادي كفرنجة ، وعدد من الأماكن السياحية الأخرى في منطقة الصفا التي تضم قرى ( الساخنة ، الشكار ، الفاخرة ، الصفصافة ، السوق ، الجبل الأخضر ، الخشيبة ، الزراعة ).

ولفت الزميل الزغول أن منطقتي الصفا وراجب تمتعان بميزات سياحية فريدة من نوعها ، وخاصة فيما يتعلق بمناطق الشلالات والينابيع وأودية المياه التي تنساب بغزارة في هذه المناطق ، إضافة الى ما تتمتع فيه المنطقة من ميزات زراعية ،حيث تعتبر المنطقة بيئة خصبة لمختلف أنواع المزروعات اهمها الزيتون الرومي والحمضيات بأنواعها.

وإختتم فريق المبادرة جولته بزيارة سد وادي كفرنجة والمنطقة المطلة على الأغوار ، حيث من المقرر أن ينظم الفريق جولته القادمة الى شلال الرشراش ونبع عين زقيق في بلدة حلاوة التابعة لمنطقة الشفا وبعض الأماكن السياحية الأخرى في المنطقة .

وإختتم فريق المبادرة جولتهم بزيارة سد وادي كفرنجة والمنطقة المطلة على الأغوار ، حيث أشار فريق المبادرة أن جولتهم القادمة ستكون الى شلال الرشراش ونبع عين زقيق في بلدة حلاوة التابعة لمنطقة الشفا وبعض الأماكن السياحية الأخرى في المنطقة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :