-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-09-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

(اليونيسف) تفتتح روضة للأطفال في الطفيلة

الهاشمية نيوز - افتتحت منظمة اليونيسف روضة للأطفال تديرها جمعية المركز الاسلامي الخيرية في الطفيلة لجهة تلقي المزيد من الأطفال التعليم الجيد والشامل في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويسات، بمناسبة افتتاح الروضة «إن رياض الأطفال الشاملة تقدم خدمات ذات نوعية تزيد من المهارات المعرفية والاجتماعية للأطفال، وذلك يعتبر ضرورياً لتعلمهم في المستقبل»، مشيرة الى أن اليونيسف تعمل عن كثب مع الحكومة حتى يكون لكل طفل أفضل بداية لتعليمه وهذه الروضة جزء من الدعم الذي تقدمه اليونيسف للحكومة لزيادة اعداد الالتحاق والحضور في رياض الأطفال في جميع أنحاء المملكة.
وبينت بحضور القائمين على الجمعية ومعلمات الروضة، ان الروضة التي تم إطلاقها والتي تديرها جمعية المركز الاسلامي الخيرية كمركز مجتمعي تضم، أربعة غرف صفية تم تجديدها وتجهيزها تجهيزًا كاملاً لاستيعاب 200 طفل بدوام الفترتين بدعم من اليونيسف فيما يعتبر المركز واحدا من خمسة مراكز جديدة تم افتتاحها منذ العام الماضي، لتوفير أفضل بداية تعليمية لنحو 750 طفلا.
واضافت ان اليونيسف تعمل على تحديد مواقع جديدة من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص لزيادة الوصول إلى التعليم المبكر، وخاصة في المناطق التي تتدنى فيها مستويات الالتحاق، بالإضافة إلى مراجعة اللوائح والمعايير الخاصة بدور الحضانة ورياض الأطفال لتحسين الكفاءة وزيادة التدريب للمعلمين في التعليم الشامل، بحيث يمكن لجميع الأطفال أن يدركوا حقهم في التعليم.
ولفتت شابويسات إلى الجهود الحكومية لتعميم رياض الاطفال وجعله الزامياً لضمان حصول كل طفل على التعليم المبكر، وكجزء من هذا الجهد، تدعم اليونيسف فتح غرف صفية لرياض الاطفال في المراكز المجتمعية، مثل تلك التي افتتحت اليوم في الطفيلة، بالإضافة الى تقديم الدعم لوزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق الوصول إلى النظام العام (الحكومي).
واضافت ان التعليم الجيد والشامل يحظى بدعم سخي من حكومات أستراليا وكندا، المانيا وإيرلندا، وكذلك وزارة التنمية الدولية البريطانية، ومكتب السكان واللاجئين والهجرة في وزارة الخارجية الأمريكية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :