-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-08-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

إربد : فشل تجربة جسر المشاة الوحيد وعطاء لإزالته

الهاشمية نيوز - عقب إغلاق مداخل جسر المشاة الوحيد بمدينة اربد بسياج حديدية منتصف رمضان الماضي لمنع المواطنين من استخدامه ، قررت بلدية اربد الكبرى ازالة الجسر كليا بعد تحوله لمكرهة صحية ومكان لتجمع اصحاب الاسبقيات.
ويستخدم الجسر المحاذي لابواب المدرسة النموذجية التابعة لجامعة اليرموك والموجود على مقربة من بوابة الجامعة الجنوبية من طلبة الجامعة والمدرسة والمارة ايضا لا سيما خلال ساعات الدوام الا ان دوافع امنية نتيجة خطورة استخدامه ليلا بفعل تجمهر اصحاب الاسبقيات اعلاه دفع بالبلدية لقرار غلقه تمهيدا لازالته كليا.

وعلى ما يبدو لم يكتب لتجربة جسر المشاة الوحيد بالنجاح في مدينة اربد حيث توجد مطالبات كبيرة منذ بضع سنوات بانشاء عدة جسور للمشاة ضمن محيط شارع نفق اربد الذي يضم ثلاثة مولات رئيسة تقع على شارع رئيس حيث يتطلب الوصول لهذه المولات المجازفة والمخاطرة لقطع الطريق من قبل المشاة لكن لغاية اللحظة لم ينفذ شيء منها . وقال المفتش العام في بلدية اربد الكبرى مؤيد دحادحة «للدستور» ان الجسر تحول الى مكرهة صحية ووكر لاصحاب الاسبقيات وبات غير مستخدم نهائيا من قبل المواطنين ويوميا تقوم البلدية بتنظيف كميات كبيرة من الاوساخ والنفايات التي يتم طرحها اعلى الجسر اضافة لعبوات المشروبات الروحية وعليه تم اغلاق مداخله بسياج حديدية لحين ازالته .
واضاف ان البلدية بصدد ازالته بالكامل وتم طرح عطاء لذلك والتنسيق مع نفس المقاول الذي قام بتركيبه وسيصار إلى تفكيك الجسر مبدئيا ووضعه بدائرة التنفيذ والصيانة لحين ايجاد مكان مناسب اخر له كونه لا يوجد اي جدوى من بقاء وجوده بموقعه الحالي مؤكدا ان البلدية تلقت شكايات كبيرة على الاشكالات التي تحصل عليه وهو ما حدا بالبلدية لاتخاذ قرار الازالة وهذه الاجراءات احترازية امنية بالدرجة الاولى لحماية مستخدميه. واشار دحادحة الى عمل ممر مشاة خاص لطلبة المدرسة النموذجية من اجل استخدامه عوضا عن الجسر الذي لا يتم استخدامه اصلا من الطلبة ولا المشاة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :