-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-07-2019 09:28 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

الخصاونة: تشغيل مجمع «حافلات» الكرك الجديد بعد عيد الأضحى المبارك

الهاشمية نيوز - قام وزيرا الداخلية سلامة حماد، والنقل أنمار الخصاونة بزيارة الى محافظة الكرك والتقيا محافظ الكرك ورئيس مجلس المحافظة والاعضاء وهيئة تنظيم النقل وأصحاب وسائط النقل والمشغلين في محافظة الكرك، لبحث سبل اعادة تشغيل مجمع الكرك الجديد والذي بلغت كلفته حوالي 4 ملايين دينار أردني ولغاية الان لم يتم تشغيله.
وتباحث الوزيران خلال الزيارة في امكانية فتح مجمع الباصات في المحافظة وذلك بعد 4 سنوات من تجهيزه وبكلفة بلغت 4 ملايين دينار.
وأكد حماد والخصاونة انهما حريصان على تنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال زيارته الاخيرة لمحافظة الكرك بضرورة تشغيل هذا المجمع واستثماره بشكل أفضل، لافتا الى وضع خطة تشغيلية تم عرضها امام المشغلين للتشاور والتباحث حولها بما يحقق الخدمة والفائدة المثلى للمواطن والمشغل على حد سواء.
وقال الخصاونة انه تم وضع جميع الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بتشغيل مجمع الحافلات العمومية بشكل تجريبي بعد عطلة عيد الاضحى ونقل كافة الخطوط اليه، لافتا الى ان الجهات الرسمية ستعمل على نقل الحافلات والعمل على التعامل مع اي اشكالات قد تظهر اثناء عملية التشغيل، وذلك لتحقيق المصلحة العامة وتقديم الخدمات الافضل للمواطنين، مشيرا الى انه سيتم اعادة هيكلة الشبكة الداخلية في المحافظة بهدف ربط المجمع الجديد مع الالوية.
وعرض عدد من اصحاب وسائط النقل والمشغلين رؤيتهم حول المجمع رافضين فكرة نقل وسائطهم اليه لما يلحقه من أضرار مادية واقتصادية بهم.
وأشار عدد من التجار إلى أن نقل وسائط النقل الى المجمع ستسهم في تدمير القطاع التجاري في وسط مدينة الكرك والحاق خسائر مادية بأكثر من (1200) صاحب محل تجاري وسط مدينة الكرك.
من جانبه أشار محافظ الكرك جمال الفايز اننا نعمل بشكل جدي مع الجميع لحل مشكلة هذا المجمع الذي اصبح بوضعه الحالي يشكل مكرهة صحية وملاذا لأصحاب السوابق، وهذا يتطلب تظافر جهود الجميع من مواطنين ورجال أمن ومشغلين وقطاع النقل العام للوصول الى صيغة مشتركة لتشغيل المجمع بالطريقة التي يرونها مناسبة.
وقال رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي ان بناء المجمع منذ بدايته كان دون تخطيط وسوء ادارة في صرف الاموال دون استغلاله بشكل أمثل، معربا عن أمله ان يكون هناك لقاء موسع بحضور كافة اصحاب الباصات ووسائط النقل المختلفة والمشغلين والسائقين للخروج بصيغة توافقية تلبي طموحات ابناء الكرك خاصة وان المجمع يقع في منطقة وسط المحافظة وبحاجة الى اعادة هيكلة في الخطوط الداخلية والخارجية من اجل فتح هذا المجمع امام المواطنين.
وقام وزيرا الداخلية والنقل يرافقهم مسؤولون في هيئة تنظيم النقل بجولة شملت مجمعات البركة ومجمع باصات جامعة مؤتة ومجمع باصات عمان الكرك واطلعا على واقع هذه المجمعات وما تعانيه من نقص في كافة الخدمات.
ويذكر ان مجمع الحافلات العمومية الجديد في محافظة الكرك، والمغلق منذ أكثر من خمس سنوات بسبب رفض المشغلين الانتقال إليه، يتعرض للتخريب واهتراء أجزاء من مرافقه لعدم الاهتمام بها.
ومنذ العام 2014 عندما تم افتتاحه للمرة الاولى، ما يزال المجمع مغلقا بوجه الحافلات العمومية.
وقد تطلبت محاولة تشغيل المجمع الواقع في مدخل مدينة الكرك من الجهة الشرقية، افتتاحه ثلاث مرات من قبل وزيرين للنقل ومدير هيئة تنظم قطاع النقل العام باحدى المرات، وتقوم الأجهزة الرسمية بإغلاق المجمع القديم الذي لا يصلح للعمل، ونقل بعض الحافلات إليه، إلا انه وسرعان ما يقوم أصحاب الحافلات العاملة على الخطوط الخارجية بفتح المجمع القديم واغلاق المجمع الجديد، رافضين كل القرارات الرسمية.
وكان المجمع قد بدأ العمل بإنشائه في العام 2011 وانتهت اعمال التنفيذ في العام 2013 ويقع على مساحة 32 دونما وبتكلفة اجمالية بلغت اربعة ملايين دينار، وكان من المتوقع أن يعمل على تحسين مستوى خدمات النقل الخارجي بمحافظة الكرك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :