-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-07-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 411    | عدد التعليقات 0

خريجو الدفعة الأولى من «خدمة وطن» يشيدون ببرنامج التدريب والتأهيل

الهاشمية نيوز - أعدت الحكومة مشروعا نهضويا هدفه تدريب الشباب، وتوفير فرص عمل لهم، واستهدف البرنامج 20 ألف شاب وشابة، دون اشتراط حصولهم على الشهادات العلمية، مكتفين بقدرتهم على القراءة والكتابة فقط، حيث التحق بالدفعة الأولى ما يقارب 2500 من الذكور والإناث.
ويعد هذا المشروع نهضويا شاملا، وهدفه تحفيز الطاقات الشبابية وصقلها لتدخل سوق العمل مؤهلة، وتمتلك المهارات ومتطلبات سوق العمل.
«الدستور» تواصلت مع عدد من الشباب الذين التحقوا في الدفعة الأولى من برنامج «خدمة وطن» وتم تخريجهم لاستطلاع آرائهم حول مدى الاستفادة من البرنامج بصقل مهاراتهم.
الشاب محمد أبو حاكمة، قال:»سعدنا جداً بهذا البرنامج الذي يستهدف تمكين الشباب الباحثين عن عمل، حيث يتم تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، وكنا سعداء جداً بمسار التدريب العسكري، واكتسبنا مهارات جديدة، أيضاً التدريب المهني سيفدنا بحياتنا العملية والعلمية، وطالب أبو حاكمة وزارة العمل في حال إجرائها تعديلا على البرنامج ألا تغفل عن الدفعة الأولى التي التحقت وتدربت».
من جهته قال المتدرب حمزة محمد: «أنا من خريجي الدفعة الأولى من البرنامج، وانطباعي حول هذا البرنامج إيجابي من ناحية التدريب والتأهيل لدخول سوق العمل، حيث استفدنا من التدريب العسكري، والتدرّب في مؤسسة التدريب المهني، لكن نتمنى تلبية تطلعاتنا من خلال توفير فرص عمل لنا في القطاعين العام والخاص».
أما الشاب راشد الرياطي فقال: «تدربت في برنامج «خدمة وطن» مدة 4 شهور، منها الجانب العسكري، وتدربت لمدة 3 أشهر كهربائي سيارات، وحصلت على المهارات التي يحتاجها سوق العمل، والجهود الحكومية المبذولة تستحق الشكر، وأنهينا الدورة ونحن متفائلون بإيجاد فرص عمل بعد اكتسابنا هذه المهارات».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :