-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-07-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 307    | عدد التعليقات 0

ربط إلكتروني لتقديم أفضل الخدمات للحجاج

الهاشمية نيوز - شدد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل رئيس بعثات الحج الأردنية خلال لقائه البعثات الإرشادية والإدارية والطبية والإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين امس، على أهمية تقديم افضل الخدمات لجميع حجاج البعثة الأردنية خلال رحلتهم لأداء مناسك الحج هذا العام.
وقال أبو البصل، بحضور مدير عام الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش: إن البعثات المرافقة للحاج هدفها الخدمة وتقديم كل ما يحتاجه الحاج ضمن اختصاص كل بعثة من هذه البعثات، مشيرا إلى ان الوزارة باشرت بالتجهيز والإعداد لموسم الحج مبكرا لتسهيل أداء المناسك والوقوف على خدمة ضيوف الرحمن وراحتهم بالصورة اللائقة. واشار الوزير إلى ان الربط الإلكتروني الذي استحدثته الوزارة أخيرا، سيسهل عملية إرسال الإرشادات واستقبال الملاحظات وتتبع الحافلات والتعاون والتواصل بين افراد البعثه وحل جميع الاشكاليات وتقديم أفضل الخدمات للحجاج. وأكد التزام المرشدين والمرشدات بوحدة الفتوى والارتباط بلجنة الفتوى المشكلة من الوزارة والتعاون مع القضاة والمفتين المرافقين للحجاج الأردنيين وعرب 48 البالغ عددهم نحو 12500 حاج. وتنطلق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة يوم غد الاثنين. وقال الدكتور أبو البصل في تصريح صحفي، أن كوتا الأردنيين تبلغ 7 آلاف حاج بعد موافقة الحكومة السعودية على طلب الوزارة بزيادة كوتا المملكة بواقع 1000 حاج إضافي، كما يبلغ عدد حجاج عرب 48، 4500 حاج.وأشار إلى ان الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة أنهت الترتيبات المتعلقة بالحج للموسم الحالي 2019/1440 بتأمين الفنادق وتحديد الحافلات التي تنقل حجاج البر والبالغ عددها 200 حافلة وفحصها فنيا، إضافة إلى تحديد أماكن محددة داخل المملكة والأراضي السعودية لمعاينة الحافلات لعدم تعرضها لأي أعطال فنية ومخالفة التعليمات. كما أعلن الدكتور أبو البصل عن انتهاء الوزارة من إعداد البعثة الإرشادية التي يقدر عددها بنحو 250 مرشدا ومشرفا وواعظا لتقديم الإرشادات الدينية ضمن كتيب أعدته لجنة الفتوى في الوزارة بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام لتوحيد الفتوى لدى جميع الحجاج الأردنيين.«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :