-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-07-2019 09:27 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

دفاع مدني الطفيلة ينفذ مبادرة بعنوان ساعدني في اسعافك

الهاشمية نيوز - انطلقت في قاعة البوتاس في جامعة الطفيلة التقنية فعاليات مبادرة (ساعدني في إسعافك ) التي نفذتها مديرية دفاع مدني الطفيلة وتستهدف نشر التوعية حيال التطبيقات العملية على الإسعافات الأولية.

وبين مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم عيسى الزغايبة ان فعاليات المبادرة اشتملت على تدريب المواطنين والمجتمع المدني على التطبيقات العملية للإسعافات الأولية كفتح المجاري التنفسية ، وحالات بلع اللسان وضربات الشمس والنزيف ولسع الحشرات ولدغات العقارب وعضات الأفاعي ، وكيفية التعامل مع الكسور واستخدام الجبائر بالإضافة إلى كيفية فحص السكري والضغط للمتواجدين بإشراف مسعفي الدفاع المدني وجرى تبادل أدوار بين الطلاب ومسعفي ومسعفات الدفاع المدني .

كما اشتملت الفعاليات على عرض فيديو يوضح خطوات إسعاف المصاب وتوزيع البروشورات التثقيفية الوقائية بهدف تعزيز مفهوم الثقافة الوقائية لدى كافة شرائح المجتمع .

وأضاف المقدم الزغايبة ان هذه المبادرة تأتي ايماناً من المديرية العامة للدفاع المدني في تطبيق رؤية ورسالة الدفاع المدني الهادفة إلى تعزيز قدرة المواطنين والمجتمع المحلي على التعامل مع الحالات الطارئة والتدخل الأولي لمعالجة الحوادث بانواعها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :