-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-07-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 391    | عدد التعليقات 0

عجلون: ندوة بعنوان لا لإطلاق العيارات النارية والمخدرات

الهاشمية نيوز - نظمت جمعية عيون على الوطن بالتعاون مع مديرية شرطة عجلون / الشرطة المجتمعية ، ندوة حوارية بعنوان «لا لاطلاق العيارات النارية والمخدرات « في قاعة درة الجبل بحضور مساعد مدير شرطة عجلون العقيد يونس المشاقبة ورئيس الجمعية الدكتور منير شويطر وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وأكد العقيد المشاقبة في كلمة له ان ظاهرة إطلاق العيارات النارية والمخدرات من أبرز الظواهر التي تهدد أمن وسلامة المجتمع وقد كانت توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين واضحة وصريحة بهذا الخصوص،

واضاف العقيد المشاقبة ان التشاركية والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني من أهم اسباب نجاح الجهود المبذولة في هذا المجال حيث تسعى مديرية الامن العام إلى تعزيز هذه التشاركية خلال برامجها ودوراتها وحملاتها في هذا المجال.
وعبر رئيس جمعية عيون على الوطن الدكتور منير شويطر عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها مديرية الامن العام في سبيل مواجهة آفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية لتحصين مجتمعنا من هذه الظواهر السلبية والدخيلة المخالفة للدين والقيم والعادات والتقاليد والتي تودي بحياة العديد من الأشخاص الأبرياء وتتسبب بخسائر بشرية ومادية كبيرة وتعرض الكثير من الأشخاص لإصابات واعاقات وعاهات دائمة .
من جانبه استعرض مدير أوقاف عجلون الدكتور عبد السلام نصير الرأي الشرعي في هذه الظواهر مشيرًا إلى أن كافة الاديان حرمت قتل النفس وازهاقها والحاق الضرر بها بكافة الأشكال .
وتحدث رئيس قسم المخدرات النقيب مراد مخامرة عن الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات من خلال اقسامها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة في سبيل حماية المجتمع من مخاطر المخدرات وضبط الأشخاص المتورطين وتوديعهم للقضاء، إضافة إلى وجود مركز علاجي مختص تابع لإدارة مكافحة المخدرات لعلاج كل شخص يرغب بالعلاج بسرية تامة ودون اي تبعات قانونية عند تقدم الشخص للعلاج من تلقاء نفسه او من قبل ذويه .
وتضمنت الندوة التي حضرها مندوب قائد المنطقة العسكرية الشمالية العقيد مؤيد الزواهره ومدير دفاع مدني عجلون المقدم احمد العنانزه ومدير الثقافة سامر فريحات وجمع من أبناء المجتمع المحلي عرض أفلام توعوية عن المخدرات وإطلاق العيارات النارية وتوزيع بروشورات توعوية وتوقيع وثيقة شرف للتصدي لهذه الظواهر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :