-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-07-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

جلسة نقاشية حول تشغيل الشباب في جرش

الهاشمية نيوز - عقدت هيئة شباب كلنا الاردن فرع جرش وبالتعاون مع شبكة الاعلام المجتمعي في راديو البلد جلسة نقاشية حملت عنوان "رفع أفق التشغيل في ظل تدني فرص العمل في جرش : كيف يحفز الشباب على الإندماج و المشاركة في الحياة العامة" مساء اليوم في مقر الهيئة بجرش بحضور عدد من الشابات والشباب والمهتمين من المجتمع المحلي.

وتحدث في الجلسة التي أدارتها مديرة راديو البلد الاعلامية عطاف الروضان ممثل مديرية عمل جرش عبيدة المومني حيث تطرق الى عدد من الاجراءات التي تنتهجها وزارة العمل لايجاد وتوفيرفرص عمل للشباب مثل المشاريع الانتاجية وتدريب الشباب من خلال الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل ومعهد التدريب المهني وعرض فرص العمل المتاحة محليا وخارجيا عبر موقع www.nees.joوغيرها من الاجراءات التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب والتشبيك مع القطاع الخاص في هذا المجال أيضا.

وشارك الناشط الشبابي الدكتور خالد بني مصطفى متحدثا عن التحديات التي تواجه الشباب في جرش وعرض لاحصائيات تبين واقع ونسب البطالة بين الشباب وأن البطالة عند الاناث أكثر من الذكور مشيرا الى ان التقسيمات الادارية في محافظة جرش تسهم في تقليل فرص العمل نوعا ما.

وعرضت الريادية سهام بني مصطفى لتجربتها في بيت خيرات سوف وكيف أنها بمشروعها هذا تخطت ثقافة العيب واستفادت من الموارد الزراعية المتواجدة في منطقتها وحققت فائدة للموارد البشرية بتوفير فرص عمل وتحقيق فائدة للقطاع الزراعي بتوفير منتجات غذائية مصنعة منزليا ومن الموارد المتاحة في البيئة المحيطة.

وشارك مدير مديرية عمل جرش داوود العزام مشيرا الى فرص التدريب للشباب من خلال مؤسسة التدريب المهني حيث توفر لهم تعلم مهارات واكتساب خبرات والدخول بها الى سوق العمل.

كما أشار مديرتعاون جرش المهندس عمر الفقية الى اهمية الاستفادة من القطاعات الحيوية في محافظة جرش وتوجيه الشباب الى العمل فيها مثل قطاع السياحة الذي يعتبر قطاعا هاما في محافظة جرش التي تعتبر سياحة بالدرجة الأولى.

وفي ختام الجلسة جرى نقاش موسع بين الشباب والمتحدثين عرض فيه الحضور الى عدد من الاستفسارات والمداخلات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :