-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-07-2019 09:27 AM     عدد المشاهدات 393    | عدد التعليقات 0

المفرق: افتتاح مكتب لديوان الخدمة المدنية الأول بالمحافظات

الهاشمية نيوز - افتتح رئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر امس الأحد، أول مكتب لديوان الخدمة المدنية بالمفرق على مستوى قصبات المحافظات ، للتسهيل على المواطنين وتوفير الجهد والوقت بتقديم الخدمات لهم في اماكن سكناهم.
وقال الناصر: إن الديوان منذ نشأته عام 1955 كجهاز مركزي معني بتنظيم وتطوير شؤون الوظيفة العامة وتنمية الموارد البشرية في الخدمة المدنية، ويعمل باستمرار على تطوير آلية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين ان إنشاء المكتب في محافظة المفرق يأتي تباعا للإنجازات التي حققها في التخفيف عن المواطنين من خلال إنشاء فروع له على مستوى الأقاليم المملكة (فرع الجنوب في محافظة الكرك، وفرع في الشمال بمحافظة اربد).
وبين ان الديوان يستعد لإطلاق دراسة محدثة للأعوام 2019 إلى 2020 تزامنا مع اعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.
وبين ان عدد المتقدمين لديوان الخدمة المدنية على كشف عام 2019 من المفرق، بلغ نحو 18.9 ألف طلب وظيفي بنسبة 4.4% على مستوى إقليم الشمال الذين يشكلون 37% من المتقدمين على مستوى الأردن.
ووفقا للناصر، إن فرع الديوان في المفرق، سيتم من خلاله «عقد امتحانات تنافسية لمقدمي الطلبات وجميع المقابلات الشخصية، ضمن برنامج استراتيجي بالتوجه نحو اللامركزية، حيث سيكون الربط إلكترونيا بين ديوان الخدمة المدنية والفروع كافة التي سيتم افتتاحها في المحافظات كافة خلال السنوات الثلاثة المقبلة».
وتوقع افتتاح مكتبين آخرين لديوان الخدمة قبل نهاية العام، في محافظتي معان والطفيلة.
وخلال الافتتاح الذي حضره رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب الدكتور علي الحجاحجة ونواب محافظة المفرق ومحافظ المفرق ياسر العدوان ومدراء الدوائر الرسمية وابناء المجتمع المحلي عرض فيلم وثائقي عن الديوان ومراحل التطور والانجازات منذ نشأته.
واعتبر النائب مفلح الخزاعلة افتتاح فرع لديوان الخدمة المدنية في المفرق «خطوة مهمة بالنسبة لأبناء المحافظة مترامية الأطراف وهي بأمس الحاجة لإنشاء هذا الفرع الذي سيخفف على المواطنين من الذهاب إلى عمّان (المركز)».
يشار إلى ان المكتب يقع في مبنى مصادر التعلم بمديرية تربية المفرق، نهاية شارع جرش مقابل مبنى الدفاع المدني، ويستقبل المكالمات على هاتف 02/ 623149 وفاكس 02/ 6236249 .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :