-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-07-2019 09:26 AM     عدد المشاهدات 541    | عدد التعليقات 0

رئيس قرى الأطفال SOS العالمية يزور قرية إربد

الهاشمية نيوز - استضافت قرية أطفال SOS إربد السيد سيدهارتا كول رئيس منظمة قرى الأطفال SOS العالمية يرافقه السيد الهادي عبدالله المدير الإقليمي للمنظمة والسيد محمد الشلالدة المدير الوطني وذلك للاطلاع على برامج الرعاية التي تقدمها للأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري.

ورحب مدير القرية السيد زكريا المومني باسم الحضور والذي ضم عدد من كبار المسؤولين من مديرية تنمية إربد وإدارة حماية الأسرة ومديرية الأمن العام ومدينة الحسن للشباب ومؤسسات المجتمع المحلي ومؤسسات القطاع الخاص والداعمين بالضيوف الكرام.
من جانبه أعرب السيد كول عن إعجابه بمستوى الرعاية المقدمة في القرية للأطفال مؤكدا على دور كافة المؤسسات المعنية في تقديم الدعم لهؤلاء الأطفال لمنحهم حياة أسرية وبيتا دافئا يمكنهم من بناء مستقبل واعد وناجح. وتعد زيارة قرية اربد أولى محطات السيد كول في الأردن والتي ستغطي قريتي عمان والعقبة هذا الأسبوع.

وتحدثت رنا إحدى المنتفعات من القرية عن قصة نجاحها والتي بدأت في القرية وصولا الى المرحلة الحالية والتي تدرس خلالها في إحدى الجامعات المرموقة بتخصص اللغات في الولايات المتحدة.

فيما أشارت المهندسة ماجدة الشويات ممثلة المجتمع المحلي إلى العلاقة المميزة التي تربط القرية بكافة فئات المجتمع المحلي والتي تسعى جاهدة لتقديم كافة أشكال الدعم للقرية وأطفالها.

وأعلن رجل الأعمال السيد إبراهيم أبو حسان خلال الحفل عن توفير فرص تدريب وتشغيل فورية لشباب القرية في إربد سيتي سنتر كما أعلنت السيدة سناء حموري ممثلة عن شركة الأزياء التقليدية عن توفير فرص تدريبية مماثلة للشباب.

وفي نهاية الحفل تم تقديم هدية تذكارية من أطفال القرية للضيف وقامت فرقة كورال القرية بتقديم فقرة فنية مميزة استمتع بها الضيوف.
ومن الجدير بالذكر أن جمعية قرى الأطفال تأسست عام ١٩٨٧ لتقديم الرعاية الأسرية للأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري. وترعى الجمعية حالياً حوالي مائتين وخمسين طفلاً في قراها الثلاثة في عمان وإربد والعقبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :