-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-07-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

مسؤول أممي يصل عمّان لجمع معلومات عن حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة

الهاشمية نيوز - يبدأ المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967، مايكل لينك، مهمته الرسمية السنوية إلى منطقة الشرق الاوسط في الفترة بين 8 -12 تموز الحالي من عمّان.
وسيقوم المقرر الخاص بجمع معلومات مباشرة عن الوضع الحالي لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.
وحسب بيان صحفي، فانه و»بسبب عدم استجابة إسرائيل لطلب المقرر الخاص بالسفر إلى الأرض الفلسطينية المحتلة، سيعقد السيد لينك، اجتماعات في العاصمة الأردنية عمّان.
وخلال مهمته، سيجتمع المقرر الخاص مع المسؤولين وقادة المجتمع وممثلي المجتمع المدني وسيناقش حالة حقوق الإنسان في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة مع التركيز على جمع الأدلة والمعلومات التي من شأنها إبلاغ تقريره القادم.
وسيقدم المقرر الخاص تقريره السنوي إلى الجمعية العامة في تشرين الاول 2019 عن استنتاجاته.
يذكر ان لينك اصدر مؤخرا توصية بضرورة توفير شروط مهمة لأي عملية سلام بالشرق الاوسط، مشددا إنه يجب على المجتمع الدولي الإصرار على أن أي اقتراح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والتسوية العادلة والدائمة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يجب أن يكون راسخًا في حقوق الإنسان والقانون الدولي.
وقال لينك ان ستة مبادئ اساسية لعملية السلا وهي: حقوق الانسان وتقرير المصير وضم القدس والمستوطنات واللاجئين والامن، مؤكدا على أن هذه المبادئ هي الاختبار الأساسي للحكم على إمكانيات نجاح خطة السلام الأمريكية المقبلة.
وقال «إذا فشلت خطة السلام في دمج هذه المبادئ، فإنها ستعاني حتما نفس مصير أسلافها وتترك الصراع أكثر ترسخًا وأكثر من مجرد أمل من أي وقت مضى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :