-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-05-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

اجتماع لبحث مشاكل النقل العام في لواء بني كنانه

الهاشمية نيوز - كشف مسؤولون ومهمتمون بقطاع النقل العام في لواء بني كنانه عن جملة من المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع وتحول بصورة مباشرة دون تطوره ونماءه , ومنها : وجود تعديات على بعض الخطوط وتغول بعضها على البعض الآخر ؛ جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات وبحضور مديرة هيئة تنظيم قطاع النقل العام في اربد المهندسة رلا العمري ومندوبين عن ادارة السير والجهات الامنية المعنية و النقابة العامة لاصحاب الحافلات و عدد من المعنيين في قاعة المتصرفية .

وإشتملت المشاكل على عدم إنتظام تردد الباصات العاملة على الخطوط الداخلية في اللواء , ووجود نقص في اعدادها بسبب الزيادة الكبيرة في اعداد السكان ومنح الجهات المعنية تصاريح لتلك العاملة على مجمع الدوائر للعمل على خط اربد والمناطق التابعة لها .

وكان الدكتور العليمات قد إستعرض في بداية الاجتماع واقع النقل العام في اللواء , وأنه يعاني كما بقية القطاعات من مشاكل وتحديات وباتت تشكل هما وهاجسا بالنسبة للمواطنين وصناع القرار على حد سواء , وان الحاكمية الادارية تولي جل إهتمامها وبالتعاون مع الجهات المعنية للوصول لحلول جذرية وفعالة وسريعة لهذه المشاكل وبالصورة التي تعود بالفائدة والمنفعة على الجميع .

وبينت المهندسة العمري الدور المناط بهيئة تنظيم قطاع النقل العام , وأنها – الهيئة – تعمل وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية لايجاد حلول جذرية لجملة المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع ,وانها مستعدة لتقديم العون والمساعدة في سبيل تحقيق الاهداف المشتركة , مبينة جملة من الامور المتعلقة بعمل الهيئة ومدى علاقتها والمشغلين والمواطنين .

وبين مواطنون ومشغلو خطوط احتياجاتهم ومطالبهم والتحديات التي يواجهونها في عملهم في قطاع النقل العام , مطالبين الجهات المعنية بضرورة العمل على ايجاد حلول مناسبة لها كي تتمكن بالتالي من الاستمرارية في تقديم خدماتها للمواطنين .

وخلص المجتمعون الى العديد من التوصيات منها : تعزيز الخطوط التي تحتاج لتعزيز , والزام الحافلات العاملة على خطوط مجمع الدوائر بالالتزام بخطوطها , والالتزام بدمج الباصات ضمن شركة تخدم كل منطقة , وتعديل الاجور من خلال إجراء دراسات من قبل الجهات المعنية , وزيادة التردد على الخطوط .

وجرى في نهاية الاجتماع مناقشة للعديد من القضايا المتعلقة بقطاع النقل العام وسبل الارتقاء به للافضل .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :