-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-05-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 409    | عدد التعليقات 0

إفطارات رمضانية ومساعدات للمحتاجين في المحافظات

الهاشمية نيوز - تواصل فاعليات رسمية وشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الأربعاء تنظيم إفطارات رمضانية وتوزيع وجبات غذائية للفقراء والأيتام والأسر المحتاجة.

ففي الزرقاء أقامت مديرية الأوقاف الزرقاء مساء أمس مأدبة إفطار في مركز الأميرة منى الحسين لرعاية المسنات التابع للجمعية الأرثوذكسية الخيرية في إطار مبادرة "أردن النخوة ".

وقال مدير أوقاف الزرقاء الدكتور محمد فوزي فايز لـ (بترا) إن المبادرة تأتي تأكيداً على روابط الرحمة والمحبة والتسامح بين أتباع الديانتين والاهتمام بفئة المسن وتقديم العون والدعم لهم حيث أدخلت هذه الزيارة البهجة والفرحة إلى نفوسهم.

وقال مدير اوقاف اربد الدكتور احمد محمود الصمادي إن المديرية كثفت برامجها للدروس في مختلف مساجد الرئيسيّة في المحافظة لبيان فضل العشر الأواخر من رمضان واهمية ومكانة ليلة القدر.

وأضاف أن المديرية تقوم بتوزيع المساعدات النقدية والعينية على الأسر من خلال لجان الزكاة وتوزيع مبلع 20 ألف دينار على لجان الزكاة من قبل أهل الخير وتوزيع كوبونات لشراء ملابس العيد للأسر الفقيرة.

وفي عجلون أطلقت الكنيسة المعمدانية في محافظة عجلون أمام مسجد الإحسان في عنجرة اليوم مبادرة رمضانية تم فيها توزيع 100 وجبة غذائية على عدد من الأسر المحتاجة.

وقال راعي الكنيسة المعمدانية في عنجرة القسيس موسى تادرس إن هذه المبادرة تأتي للتعبير عن المحبة والاحترام التي يكنها أبناء الطوائف المسيحية لإخوانهم المسلمين وترسيخا لمبدأ العيش المشترك.

وعبر عدد من الصائمين الذي شاركوا وحضروا الإفطار الرمضاني عن سعادتهم بهذه المبادرة التي تعبر عن العلاقة المميزة التي تربط الجميع من مسلمين ومسيحيين في هذا الوطن.

وفي العقبة رعى مدير شرطة محافظة العقبة العقيد فراس الصعوب امس حفل إفطار الأيتام الذي أقامه أعضاء المجلس الأمني المحلي لمركز أمن العقبة الشمالي بالتعاون مع فرع الشرطة المجتمعية لما يقارب 150 من الأطفال الأيتام وذويهم في ساحة المركز الأمني، بحضور رئيس المركز الامني الرائد ناجح العمري ورؤساء المراكز الأمنية ورؤساء الاقسام والفروع في مديرية شرطة العقبة.

وقال العقيد فراس الصعوب إن هذا الإفطار جاء انطلاقا من مبادرة (الجسد الواحد) والتي أطلقها مدير الأمن العام في شهر رمضان المبارك، حيث تحرص المديرية على التواصل مع هذه الفئة الطيبة وتفقد أحوالهم.

وأشار عضو المجلس المحلي علي الاحيوات إلى أهمية الدور الإنساني والاجتماعي الذي يقوم به جهاز الأمن العام تجاه المواطنين إلى جانب الدور الأمني.

وتخلل الحفل توزيع كوبونات لكسوة العيد قام بتوزيعها على الأطفال العقيد فراس الصعوب، حيث أدخلت هذه الفعالية البهجة والسرور لدى الأطفال الأيتام وذويهم.

وفي إربد ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، نظمت جمعية خطوة أمل الخيرية مساء أمس إفطارا رمضانيا للأطفال الأيتام والأسر الفقيرة بعنوان "جمعة وطن". وقالت رئيسة الجمعية مي أبو عداد إن هذا الإفطار نظم بدعَم مع جمعية الإغاثة الإنسانية وبالتعاون مع فريق راحمون، حيث تم توفير وجبات طعام لمجموعة كبيرة من المستفيدين من الأطفال الأيتام والأسر الفقيرة.

عضو مجلس محافظة إربد هاجر درادكة أشارت إلى أن هذه الأعمال هي نبراس للعمل التطوعي الذي ينبع من الداخل، كما وصفت فريق المتطوعين "قناص الخير"، بأنهم يعملون لتحقيق الغاية ومبدأ التكافل الاجتماعي لنرتقي بمجتمعنا.

واشتمل برنامج الحفل على توزيع الهدايا والألعاب وكسوة العيد على الأطفال الأيتام.

في الطفيلة، وزعت جمعية بصيرا الخيرية في لواء بصيرا مساعدات نقدية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك استهدفت زهاء 50 أسرة معوزة وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء اللواء.

وبين رئيس الجمعية الدكتور جهاد الرفوع أن المبادرات التطوعية والخيرية التي نفذتها الجمعية على مدار شهر رمضان الكريم بلغت خمس حملات، استهدفت مختلف الشرائح الفقيرة في اللواء. كما نظمت مبادرة إربد تقرأ وجمعية شباب البلد للثقافة المجتمعية وجمعية أردن العطاء، حفل إفطار للأطفال الأيتام في مدينة اربد.

واشتملت فعاليات حفل الإفطار الذي رعاه النائب مصطفى خصاونة على كلمة ترحيبية للنائب الخصاونة تلاها كلمة تعريفية بأهداف وأنشطة مبادرة إربد تقرأ خلال هذا العام قدمها عضو المبادرة رامي عبابنة.

وتحدثت رئيسة جمعية أردن العطاء ياسمين الزعبي عن الأعمال الإنسانية والخيرية والدور الذي تتبناه الجمعيات المنتشرة في محافظة إربد في دعم ومساعدة الأسر الفقيرة والأطفال الأيتام.

وتضمن الحفل قراءات لآيات عطرة وأناشيد دينية وابتهالات رمضانية بصوت الشيخ والمنشد أحمد الطاهات، ومواعظ دينية قدمها الشيخ عبداللطيف بطيحة وقراءات شعرية للشاعر الدكتور حسين العمري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :