-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-05-2019 09:52 AM     عدد المشاهدات 352    | عدد التعليقات 0

ازدهار السياحة وازدياد عدد السياح بنسبة 31.4 % في فلسطين

الهاشمية نيوز - حسب تصريحات لوزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة، فان اعداد السياح الى فلسطين في تزايد، اذ ارتفع عدد السياح القادمين اليها في الأشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي ليتجاوز 816 الف سائح، مقابل حوالي 621 ألفاً في الفترة المقابلة من العام 2018، بزيادة 31.4 %.
وأشارت معايعة، في بيان، أن هذا الارتفاع في أعداد السياح أثر إيجاباً في أعداد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية، حيث وصلت في الربع الأول من 2019 إلى حوالي 433,187 ليلة مبيت، مقارنة مع 330,370 ليلة مبيت في نفس الربع من العام الماضي، بزيادة 31.1 %.
واوضحت أن الجنسية الأميركية احتلت المركز الاول كأكثر الجنسيات زيارة إلى فلسطين، ومن ثم الجنسية الروسية، تليها البولندية ومن ثم الرومانية، وفي ليالي المبيت، فقد كانت الجنسية البولندية في المرتبة الاولى، تليها الجنسية الرومانية، ومن ثم الروسية، ومن ثم الأميركية.
وقالت معايعة: «نسعى لأن تكون تجربة السائح في فلسطين تجربة غنية، بحيث يعود إلى وطنه حاملا صورة جميلة عن فلسطين وشعبها وأهلها، ومطلعا على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي».
وقالت إن ارتفاع أعداد السياح وليالي المبيت «جاء نتيجة لجهود وزارة السياحة والآثار والقطاع السياحي الخاص في العمل على تطوير هذا القطاع، من خلال برامج التسويق والترويج السياحي لفلسطين، والمشاركات المكثفة في أغلب المحافل السياحية الدولية، للتأكيد على أن فلسطين وما تمتلكه من مدن ومواقع سياحية وأثرية وتراثية وتاريخية مفتوحة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم، فضلا عن فتح المجال وتذليل العقبات أمام القطاع السياحي الفلسطيني الخاص للتشبيك المباشر مع نظرائه حول العالم، لاستقطاب وفود سياحية جديدة ضمن برامج وخطط سياحية فلسطينية، تستخدم المرافق والبنية التحتية السياحية الفلسطينية».
وأشارت إلى أهمية الأنماط السياحية الجديدة، التي يتم ترويجها في فلسطين، كسياحة المسارات والسياحة المجتمعية والسياحة البيئية وغيرها، مبينة أن هذه الأنماط رفدت السلة السياحية التي تمتلكها فلسطين، لتصبح فلسطين مقصدا سياحيا طوال أيام السنة؛ ولتكون بذلك رافدا استراتيجيا لاستغلال مواردها السياحية وإمكانات فلسطين الطبيعية بشكل يضمن استدامتها ويغنينا عن الاعتماد على المصادر التقليدية للسياحة الوافدة، ما سيشكل مصدرا وموردا مهماً لجلب الوفود السياحية إلى فلسطين بشكل أكبر، وضمن برامج سياحية أفضل وأشمل ومتنوعة أكثر من السابق.
وتشهد فلسطين عادة خلال أسبوع عيد الفصح إقبالا كبيرا من السياح، خاصة السياح المصريين الأقباط، الذين بلغ عددهم قرابة 6 آلاف سائح، حيث يقيم غالبيتهم في فنادق محافظة بيت لحم طوال أسبوع عيد الفصح.
«الأيام الفلسطينية»






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :