-

عربي دولي

تاريخ النشر - 08-05-2019 10:05 AM     عدد المشاهدات 366    | عدد التعليقات 0

4.75 ملايين زائر لدبي منذ مطلع العام

الهاشمية نيوز - استقبلت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 4.75 ملايين زائر دولي، بزيادة قدرها 2 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفق إحصاءات صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وبحسب الدائرة، شهد قطاع السياحة "مؤشرات أداء متفائلة مدعوما بالتدفقات السياحية من أكبر أسواقه الرئيسية والناشئة ممهدا الطريق نحو إنطلاقة قوية لعام 2019 من حيث أعداد الزوار ومساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للإمارة".

وتصّدرت الهند هذه الأسواق وحافظت على مكانتها كأكبر سوق مصدر للزوار إلى دبي، في حين حافظت السعودية على المركز الثاني والمملكة المتحدة على المركز الثالث.

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إن قطاع السياحة في دبي يعتبر "أحد أهم الركائز الأساسية ترابطا وتنوعا في الناتج المحلي للإمارة وهو ما يجعل مساهمته الاقتصادية ضرورية لتعزيز النمو بشكل عام".

واستقبلت دبي 15.92 مليون زائر في العام 2018، بزيادة قدرها 0.8 % عن العام السابق بينما تطمح الإمارة الخليجية الثرية لأن تستقبل 20 مليون شخص العام المقبل مع استضافتها معرض "اكسبو"، الأكبر في العالم.

وتعتبر دبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم. وتضمّ الإمارة مئات الأبراج وناطحات السحاب، أشهرها برج خليفة الأعلى في العالم ويبلغ ارتفاعه 828 مترا، إضافة إلى برج العرب المعروف بفندق "السبع نجوم".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :