-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 07-05-2019 09:41 AM     عدد المشاهدات 1009    | عدد التعليقات 0

كليه التمريض تقيم ورشه عمل عن مرض السمنة بين الوقاية والعلاج

الهاشمية نيوز - أقامت كلية التمريض في جامعة الزرقاء ورشة عمل عن مرض السمنة بين الوقاية والعلاج، وحضر الورشة جمع كبير من الطلبة، وتهدف الورشة إلى توعية طلاب الجامعة إلى نسبة السمنة في الأردن بازدياد وأنه من بين أول عشر دول عربية من حيث انتشار السمنة.

وتحدثت مهندسة التغذية وفاء ابو هدبه، من مستشفى الأمير فيصل، عن أهميه الغذاء الصحي والمتوازن وتقليل نسبه الكربوهيدرات والدهون المشبعة والسكريات وتقليل كمية السعرات والأغذية الجاهزة والمحضرة بطريقة غير صحية.

وتحدثت عضو هيئة التدريس من كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور ريا الحسبان، إلى أن أسباب السمنة سلوكية و وراثية ومرضية وبيئية وأن مخاطر السمنة تتمثل في حدوث ارتفاع ضغط الدم والسكري والجلطات القلبية والدماغية والآم المفاصل.

مؤكدة أن علاج السمنة يبدأ أولاً بالحميات الغذائية والرياضة، ومن ثم استخدام العقاقير الموصوفة من قبل الطبيب المعالج، والابتعاد عن الأدوية الغير مرخصة من قبل مؤسسة الدواء والغذاء، وبدون إشراف طبي.

وأشارت عضو هيئة التدريس من الكلية في الجامعة أيضًا سارة ملكاوي، أن طرق العلاج الدوائية والغير دوائية للسمنة وان علاج السمنة يبدأ أولاً بالحميات الغذائية والرياضة ومن ثم استخدام العقاقير الموصوفة من قبل الطبيب المعالج والابتعاد عن الأدوية الغير مرخصة من قبل مؤسسة الدواء والغذاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :