-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 03-05-2019 09:25 AM     عدد المشاهدات 1004    | عدد التعليقات 0

الأونروا: عطاءات لصيانة مدارس بقيمة 20 مليون دولار

الهاشمية نيوز - اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « الاونروا» اعادة تعيين 500 من موظفي الطوارىء الذين يعملون بنظام جزئي الى نظام العمل الكامل، وتعيين 400 عامل نظافة مؤقت في جميع الاقاليم.
وقال مفوض الاونروا بيير كرهينبول في تصريحات صحفية انه في قطاع غزة، وخلال العام الماضي ، تعرض عدد كبير من صغار الشباب للإصابات في ما أصبح يعرف باسم مسيرات العودة الكبرى. وعدد الذين أصيبوا بجروح أكثر من 27,000 في المجموع وما يقارب 6,000 منهم تعرضوا لاستخدام الذخيرة الحية خلال الاحتجاجات الأسبوعية السلمية مبينا انه كان ينبغي أن تثير ردود فعل قوية وتحركات كما كان ينبغي أن يؤدي مقتل 14 طالبا من طلبة الأونروا، والذين تراوحت أعمارهم بين 11 إلى 16، إلى ردود وتحركات قوية.
وأعلن كرهينبول عن سلسلة من التدابير التي من شأنها أن تؤثر وبشكل إيجابي على اللاجئين الفلسطينيين والموظفين.
واوضح ان التعيينات جاءت للاستجابة للعواقب الخطيرة التي نتجت عن سنوات من مواجهة الحصار والصراع ، وبشكل رئيسي على الفتيان والفتيات في غزة، حيث يعاني 68% من الأطفال إما من الاكتئاب أو من اضطرابات النوم والقلق وغيرها من مختلف أشكال الصدمات.
وبين انه بعد الانتهاء وبنجاح من العام الدراسي 2018 / 2019 ستطلق الأونروا «حملة العودة إلى المدراس» بمشاركة أكثر من 240 مدرسة (بالإضافة للعيادات) في اقاليم الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفي قطاع غزة بإجراء عمليات الصيانة لهذه المدارس وبهدف تحسين السلامة وتعزيز الحماية لطلبتنا ،ويجري حاليا طرح ما يقارب من 20 مليون دولار كعطاءات ليتسنى البدء بأعمال الصيانة في أقرب وقت وبعد انتهاء العام الدراسي. .
ومع أوائل شهر تموز، تعتزم الأونروا زيادة مبالغ الإعانات النقدية لبرنامج شبكة الأمان المجتمعي في الأردن ولبنان لتعكس التكاليف المتزايدة ومعدلات الفقر في هذين الاقليمين؛وسيشهد شهر تموز أيضا بداية التدريب على التطوير المهني الذي طال انتظاره للباحثين الاجتماعيين الذين سيحصلون على تدريب إضافي لتحديث مهاراتهم بهدف تقديم المزيد من الدعم لعائلات لاجئي فلسطين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :