-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 01-05-2019 09:17 AM     عدد المشاهدات 966    | عدد التعليقات 0

دولة طاهر المصري يفتتح معرض الجاليات في جامعة الزرقاء

الهاشمية نيوز - تحت رعاية دولة طاهر المصري، افتتحت جامعة الزرقاء معرض الجاليات التاسع، تزامنًا مع إحتفال الجامعة باليوبيل الفضي، والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، بحضور رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والإستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وعدد من الدبلوماسيين العاملين في الأردن، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع كبير من الطلبة.

وشارك في المعرض طلبة الجامعة الذين مثلوا 21 جالية مختلفة، من ضمنها جاليات عربية شقيقة؛ منها السورية والفلسطينية واللبنانية والقطرية والعراقية والمصرية، إضافة إلى جاليات أجنبية صديقة؛ منها الجالية البرازيلية والألمانية والفنزويلية والتايلندية والنيجيرية والتشادية وجالية دولة بوركينا فاسو.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة، حرص العمادة على إقامة مثل هذه المعارض سنوياً لتعريف الطلبة على الحضارات، وتوثيق العلاقات وتجسيدها بين الطلبة من مختلف الجنسيات، وإتاحة الفرصة للتعريف بعاداتهم وتقاليدهم.

وأكد أن هذا المعرض يعزز من تقارب شعوب العالم المشاركة في هذا المعرض والذين اجتمعوا في جامعة الزرقاء وشكلوا ظاهرة فريدة انصهرت بعاداتها وتقاليدها تحت مظلة واحدة وفرت فيها الجامعة أرضية خصبة للإبداع والتميز الذي امتازت به الجامعة طوال مسيرتها الحافلة والممتدة منذ ربع قرن.

وأشتمل المعرض على صور للأماكن السياحية والتاريخية التي تمثل كل دولة، وأهم المأكولات الشعبية التي عكست تراثهم، بالإضافة للأزياء التقليدية.

وشاركت جامعة الزرقاء كممثلة عن الأردن في قسم خاص لعرض التراث والثقافة المحليتين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :