-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-04-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

الأمانة تدعو للمشاركة بتصميم الأعمال الفنية لمشروع نهاية الممر التاريخي

الهاشمية نيوز - قرر أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه إطلاق اسم المرحوم الدكتور عبداللطيف عربيات على أحد شوارع العاصمة .
وسينسب الشواربة ان الى مجلس الأمانة في جلسته المقبلة لاستكمال الإجراءات القانونية لهذا القرار الذي ياتي تقديرا للخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم عربيات لوطنه في مختلف المواقع التي شغلها .
الى ذلك دعت أمانة عمان الفنانين والمعماريين والمصممين (الأردنيين والمقيمين في المملكة) في مجال النحت والأعمال التركيبية بتقديم تصاميم وأعمال مقترحة لمشروع نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين .
ونوهت الى انها ستعقد لقاء تعريفيا للراغبين في المشاركة في قاعة مجلس أمانة عمان براس العين السبت المقبل في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، والذي يتضمن عرضا تقديمياً وشرحا تفصيليًّا عن المشروع والأعمـــال الفنية المطلوبة .
ومشروع نهاية الممر التاريخي قيد الانشاء حاليا وهو عبارة عن ساحة احتفالية محاطة بمجموعة من الجداريات الفنية ثلاثية الأبعاد تسلط كل منها الضوء على جانب من الإنجازات في الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والرياضي وغيرها.
وتشمل الاعمال المطلوبة منحوتات وجداريات فنية وأعمال تركيبية معاصرة بإستخدام التقنيات الفنية المتنوعة وباستخدام مواد من الحجر، البرونز، موزاييك، خزف، المنيوم وغيرها من المواد ذات الديمومة والمتلائمة مع طبيعة المشروع .
والمشروع ياتي استكمالاً لأعمال مشروع الممر التاريخي القائم في حدائق الحسين (Promenade Of Jordan) والممتد على على مسافة 488 مترا، والذي يشكل متحفا في الهواء الطلق على هيئة جداريات من الأعمال الفنية والنحتية تم تشكيلها بأيدي مجموعة من الفنانين الأردنيين والعرب .
وباشرت أمانة عمان بتنفيذ المرحلة النهائية من الممر (مشروع نهاية الممر التاريخي)، والذي سيلعب دورا فنيا لاستكمال سرد قصة المملكة الاردنية الهاشمية وتطورها الحضاري على مر العصور والأزمان، مع التركيز على فترة الحداثة من تاريخ الأردن، انطلاقاً من الثورة العربية الكبرى ووصولا لعهد جلالة الملك عبد الله الثاني ومـــا تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات .
ودعت الامانة الراغبين إلى تقديم نسخة ورقية وإلكترونية(PDF)من الملف التعريفي(Portfolio) في موعد اقصاه الـ10 من آيار المقبل متضمناً السيرة الذاتية للمتقدم تشمل المؤهلاته العلمية والخبرات العملية وعنوانه و تفاصيل الاتصال، والخبرات المتخصصة بالأعمال الفنية والمـــشابهة للمشروع و التي تم تصميمها وتنفيذها من قبل المشارك مع وصف مختصر للعمل الفني يشمل المواقع التي نفذ أو عُــرض بها، كلفة التنفيذ، ومدة العمل، وآلية التنفيذ والمواد المستخدمة والجهة التي نفذت لها هذه الاعمال و تاريخ تنفيذها (بالصور والرسومات)
ويقدم الملف التعريفي لأمانة عمان الكبرى - رأس العين / مديرية الهندسة، علما ان مرحلة التقييم ستكون من قبل اللجنة التوجيهية للمشروع وفقا للشروط ولآلية التقييم الفني والمالي الواردة في وثيقة المشاركة ويعتير قرار اللجنة التوجيهية قطعياً وغير قابل للطعن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :