-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 28-04-2019 09:20 AM     عدد المشاهدات 1010    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك بمؤتمر التعليم 2019 في قطر

الهاشمية نيوز - شاركت جامعة الزرقاء/ كلية العلوم التربوية ممثلة بأعضاء الهيئة التدريسية، الدكتور عبد السلام الجعافرة، والدكتور محمود مروح، بمؤتمر التعليم ٢٠١٩ في قطر، تحت شعار ( نحو تعليم يحدث فرقا )، والذي أقامته وزارة التعليم العالي بالمركز الوطني للمؤتمرات في قطر، يومي الرابع والخامس والعشرين من شهر ابريل الحالي.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز تبادل الخبرات بين التربويين لتطوير الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم النوعي، والتباحــث فــي أدوار وأنمــاط وأســاليب القيــادة التربويــة الرائــدة بمســتوياتها المختلفــة؛ لتنمية مهارات القادة التربويين و الأكاديميين في جميع مجالاتها ومحاورها، وتسـليط الضـوء علـى الـرؤى والمبـادرات والمشـاريع التعليميـة الراميـة إلـى رفـع مخرجـات قطاع التعليم، والاحتفـاء بالممارسـات التعليميـة المتميـزة فـي مـدارس دولـة قطـر مـن خـلال عرضهـا وتوثيقها وإتاحتها للاستفادة منها في الميدان التعليمي.

حيث شارك الدكتور عبد السلام الجعافرة بتنفيذ ورشة عمل حول درجة وعي المعلمين والمعلمات بمنطلقات التدريس الحديثة في مادة اللغة العربية، مبينا العديد من أساليب التدريس الحديثة في هذا المجال.

كما قدم الدكتور محمود مروح، ورشة تفاعلية حضرها العديد من مشرفي ومعلمي وزارة التربية والتعليم في قطر، حول أهمية دور المعلمين في تعزيز مفاهيم الأمن الفكري لدى طلبة المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة.

وقد افتتح المؤتمر دولة رئيس مجلس الوزراء القطري معالي عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وبحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور محمد عبدالواحد الحمادي، وشمل برنامج المؤتمر عقد مجموعة من ورش العمل التفاعلية والتدريبية والممارسات التربوية المتميزة والمتنوعة، والمحاضرات المهمة المفتوحة التي تناولت المناهج الدراسية، والكفايات التعليمية وقضايا تربوية تهم العاملين في الميدان التربوي.

وركز المؤتمر على مدى يومي انعقاده بمشاركة عدد كبير من العلماء والباحثين والخبراء التربويين، على ثلاثة محاور هي : الاتجاهات المحلية والعالمية في تطور العملية التعليمية، وتأصيل التربية والهوية الثقافية ثم إدارة الجودة في التعليم.

وفي الختام قام الدكتور محمود مروح بتسليم درع جامعة الزرقاء لرئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذة مريم البوعينين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :