-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-04-2019 09:27 AM     عدد المشاهدات 320    | عدد التعليقات 0

وزير الصحة: تشغيل مستشفى السلط الجديد العام الحالي

الهاشمية نيوز - اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن حرص الحكومة على التشغيل التجريبي لمستشفى السلط الجديد وبدء استقباله للمراجعين خلال العام الحالي 2019. جاء ذلك خلال زيارة متابعة للوقوف على سير العمل في مشروع المستشفى الجديد والمراحل التي وصل اليها بحضور محافظ البلقاء نايف الهدايات وامين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول ورئيس مجلس المحافظة موسى العوامله ومدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور وائل العزب ومدير مستشفى السلط الحكومي الدكتور انور نويري.
وقال الدكتور الزبن ان الحكومة وضعت تشغيل المستشفى الجديد خلال العام الحالي 2019 على رأس سلم اولوياتها للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة. واضاف انه حال تشغيل المستشفى فانه سيشكل نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات الصحية المقدمة لابناء المحافظة.
واشار الى ان المستشفى الجديد يعد بتصميمه وسعته والتخصصات الشمولية التي سيضمها ومستوى تجهيزه والكوادر المختلفة درة مستشفيات الوزارة ومصدر فخر واعتزاز بهذا الصرح الطبي الوطني المتميز.
وبين الدكتور الزبن انه تم توريد عطاءات الاجهزة والمعدات الخاصة بالمستشفى الجديد وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات لتكون كوادره على اهبة الاستعداد للالتحاق بالعمل فيه حال بدء تشغيله.
وبين الدكتور الزبن انه سيتم التعاون والتنسيق الوثيق مع الخدمات الطبية الملكية وجامعة البلقاء التطبيقية على صعيد تشغيل المستشفى الجديد بما يؤدي الى الخدمة الطبية الفضلى المنشودة.
ويذكر ان الكلفة الاجمالية لمشروع المنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الحكومي الجديد تصل الى نحو 110 ملايين دينار.
وزار الدكتور الزبن مستشفى الحسين في السلط وجال في اقسامه كافة واستمع الى احتياجات ادارته وكوادره والمراجعين والمرضى على اسرة الشفاء وفي قسم الاسعاف والطوارئ. واوعز الى امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول بتعزيز المستشفى بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية اللازمة.
كما أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال لقائه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي في مركز الجامعة على حرص الوزارة على بناء نموذج متطور وعلاقة متميزة أكثر تطورا من تجارب الوزارة السابقة في التعاون مع الجامعات من خلال كلية الطب في الجامعة ومستشفى السلط الجديد.
وأشار الدكتور الزبن نسعى أن يكون مبنى كلية الطب السريري في حرم المستشفى مجهزا بأحدث المختبرات التي تواكب المستجدات الكبيرة التي تحدث في القطاع الصحي.
من جانبه اكد رئس الجامعة الدكتور الزعبي على حرص الجامعة على نقل العلاقة بين الجانبين من علاقة تشاركية الى علاقة تكاملية من خلال كلية الطب في الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفى السلط ومستشفى الأمير حسين في عين الباشا.
وأضاف إننا في جامعة البلقاء التطبيقية نسعى من خلال التواصل مع عدد من الجهات لإنشاء كلية للتمريض في مركز الجامعة بالإضافة إلى توجهنا لتحويل كلية الزرقاء الجامعية إلى كلية للعلوم الطبية المساندة.
وحضر اللقاء أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ومدير صحة البلقاء والأساتذة نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :