-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 13-03-2019 09:42 AM     عدد المشاهدات 425    | عدد التعليقات 0

شراكة وطنية بين الامن العام و الشرق الأوسط لاطلاق مؤتمر فتبينوا .. نيسان المقبل

الهاشمية نيوز - بحث أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر مبادرة فتبينوا الدولي في الإجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين اليوم الخطة الإستراتيجية والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر المقرر عقده في نيسان المقبل .

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر بتنظيم مشترك بين مديرية الأمن العام وجامعة الشرق الأوسط إنفاذا لتوجيهات قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، في مقاله " منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي" والتقاط مديرية الأمن العام ممثلة بمدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود هذه التوجيهات، لتتمثل على هيئة مبادرة " فتبينوا".

وقال الدكتور ناصرالدين أن هذا المؤتمر يأتي ليؤكد على ضرورة تشخيص المخاطر التي تهدد أمن واستقرار بلدنا ومجتمعنا الأردني، بفعل الإشاعات ومحاولات التشكيك بالاتجاهات الوطنية وسلامة الموقف الأردني من التحديات الداخلية والخارجية على حد سواء، والتي شهدتها منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، من هنا تولدت فكرة الشراكة بين مديرية الأمن العام بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط لعقد مؤتمر فتبينوا.

وسيوفر المؤتمر فرصة ثمينة للباحثين والأكاديميين للاطلاع على أحدث المستجدات بقضية الإشاعة وضرورة التبيّن والتحقق من الأخبار قبل إشاعتها ونشرها ،كما سيتم تسليط الضوء وتعميق الفهم لأهمية التبيّن وأهمية التحقق من أية معلومة قبل تداولها ونشرها، إضافة إلى مناقشة موضوع التحقق في المجتمع.

من الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع مديرية الأمن العام عقدت ندوة حوارية في شباط الماضي للخروج بأفكار ومحاور تمهيدا لعقد مؤتمر " علمي محكم" هدفه الاوحد التوعیة المجتمعیة لتداول المعلومات والتحقق منها في سبیل التصدي للإشاعة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :