-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-03-2019 07:38 PM     عدد المشاهدات 306    | عدد التعليقات 0

هذه حقيقة ما جرى في معان اليوم

الهاشمية نيوز -

اعلن اهالي محافظة معان اضافة الى لواء البادية الجنوبية اليوم الاثنين عصيانا مدنيا ، وذلك احتجاجا على تهميش ابناء معان والبادية الجنوبية المعتصمين امام الديوان الملكي منذ ثلاثة اسابيع تقريبا ، وعدم تلبية مطالبهم المتمثلة بالحصول على فرص عمل ووظائف .
وأظهرت الصور التي التقطت صباح اليوم الاثنين ، اغلاق عدد كبير من المحال التجارية في معان والبادية الجنوبية ، وبدت الأسواق فارغة من المواطنين والحركة التجارية شبه معدومة .
واستجاب أهالي محافظة معان ، بالإضافة إلى لواء البادية الجنوبية، اليوم الاثنين، لدعوات العصيان المدني التي أطلقها الناشطون احتجاجا على تهميش ابناء معان والبادية الجنوبية المعتصمين امام الديوان الملكي منذ ثلاثة اسابيع تقريبا، وعدم تلبية مطالبهم المتمثلة بالحصول على فرص عمل ووظائف.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر اغلاق عدد كبير من المحال التجارية في معان والبادية الجنوبية، حيث بدت الأسواق فارغة من المواطنين والحركة التجارية شبه معدومة .
كما نشر ناشطون مقاطع فيديو تؤكد أن أهالي المحافظة التزموا بالعصيان بشكل كبير، حيث ظهر أحدهم يتجول بسيارته في أحد شوارع المدينة، في حين بدا الشارع خاليا من كل مظاهر الحياة.
وأطلق الناشطون عبر تويتر هاشتاجا بعنوان: #عصيان_مدني احتل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على “تويتر”، أكدوا فيه استمرارهم في التصعيد ضد الحكومة، محذرين إياهم من عواقب السكوت وعدم اتخاذ إجراءات جدية لحل مشكلة العاطلين عن عمل.
وكان العاطلون عن العمل من محافظة معان المعتصمون امام الديوان الملكي قد أعلنوا قبل أيام الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام وذلك على إثر الضغوط والتهديدات التي تلقوها من قبل الحكومة لإخلاء المكان والعودة الى محافظاتهم وعدم الاستجابة الى مطالبهم .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :