-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 06-03-2019 09:21 AM     عدد المشاهدات 848    | عدد التعليقات 0

مذكرة تفاهم مشتركة بين مركز شبكة تنمية السّياحة والسّفر للشّرق الأوسط- جامعة الشرق الأوسط و رابطة آسيا والمحيط الهادئ للسفر PATA

الهاشمية نيوز - أبرمت رابطة آسيا والمحيط الهادئ للسفر PATAومركز شبكة تنمية السياحة والسفر للشرق الأوسط في جامعة الشّرق الأوسط في الأردن، مذكرة تفاهم بهدف التعاون في تحقيق التّنافسيّة والنمو الاقتصادي المستدام في منطقة الشرق الأوسط وآسيا و المحيط الهادئ من خلال تنمية و تطوير قطاع السياحة و السفر في الوجهات السياحية.

وقع مذكّرة التفاهم عن الشبكة المدير العام مركز شبكة تنمية السياحة و السفر للشرق الأوسط د. سوزي حاتوغ و عن الرابطة المدير التنفيذي السّيّد ماريو هاردي عن رابطة آسيا والمحيط الهادئ للسفر PATA.

تتضمن مذكّرة التّفاهم التعاون في تنفيذ مجموعة أنشطة ومبادرات مشتركة من شأنها الإسهام في رفد أصحاب المصلحة في قطاعي السياحة و السفر بأفضل الممارسات العالمية لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي، وإجراء الدراسات الميدانية، وتطوير الموارد البشرية، وريادة الأعمال وتوليد فرص العمل للشباب، وتشجيع الإستثمار، والتسويق والإعلام، و إدارة الوجهات السّياحيّة والشّموليّة الاجتماعيّة.

من الجدير بالذكر أن الشبكة والرابطة تجمعهما قيم مشتركة تُبرز أهمية قطاع السّياحة والسّفر ودوره الحيوي في إحداث تحول إيجابي في حياة الأفراد والمجتمعات وإدامتها على الأرض. كما تشتركان بالإلتزام بالمبادئ والتوجيهات التي نصت عليها وثيقة المدونة العالمية لأخلاق السياحة الصادرة عن منظمة السياحة العالمية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال السياحة، والعمل في إطار تحقيق الأهداف الألفية لتحقيق التنمية المستدامة للأمم المتحدة؛ أجندة SDG : 2030 ) ).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :