-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-03-2019 10:00 AM     عدد المشاهدات 371    | عدد التعليقات 0

الأمير مرعد يبحث مع (المستقلة) تمكين ذوي الإعاقة في الانتخابات

الهاشمية نيوز - بحث سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، امس، مع رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، الخطوات والمتطلبات اللازمة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقهم الانتخابي بسرية واستقلال من خلال تهيئة مراكز الاقتراع وتوفير الترتيبات التيسرية المعقولة وإمكانية الوصول اليها.
وأكد سموه خلال اللقاء، أهمية تعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة، وما يمثلونه من ثقل وقوة في مجال الانتخابات بما يتيح الفرصة لهم لطرح قضاياهم وحقوقهم على صناع القرار ووضعها على أجندة المرشحين في الانتخابات النيابية والمحلية وغيرها.
وأشار سموه الى اهمية أن تكون مراكز الاقتراع نموذجية كاملة التهيئة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتتيح لهم حرية الحركة واستخدام طريقة بريل وحروف الطباعة الكبيرة للأشخاص ذوي الاعاقات البصرية، وترجمة لغة الإشارة والصور والاشكال التوضيحية للأشخاص الصم، لتمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي على أساس المساواة مع الآخرين.
وأكد الكلالدة اهتمام الهيئة بهذه القضية وإدراجها بالمبادرات والخطوات الرامية الى تيسير عملية التصويت في الانتخابات النيابية للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا ان الهيئة تسعى لتهيئة عدد من مراكز الاقتراع خلال الفترة القادمة لتكون جاهزة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات النيابية المقبلة 2020.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :