-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 01-03-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 419    | عدد التعليقات 0

ورشة لرفع قدرات الطلبة في (عمان العربية) حول الموارد البشرية

الهاشمية نيوز - نظمت في جامعة عمان العربية ورشة تدريبية تطوعية مجانية لنحو 300 مشارك ومشاركة حول الموارد البشرية لاسرة الجامعة من طلبة وموظفين.
ونظم الورشة التي جاءت بعنوان (إدارة الموراد البشرية لغير العاملين بها)، برعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا) بالتعاون مع كلية الاداب والعلوم ومركز اللغات والترجمة في الجامعة.
وتناولت الورشة محاور منها: مفهوم واهمية إدارة الموارد البشرية، والمهام، والعلاقة بين هذه الادارة وباقي الادارات في المؤسسات، وكيفية إعداد وتحليل الوصف الوظيفي، وصياغة الهيكل الوظيفي، وطرق وآليات التحفيز، وكيفية إعداد السير الذاتية.

وهدفت الورشة التي أشرف عليها رئيس الجمعية المدرب نضال شلبي إلى تحقيق أهداف معرفية ومهارية في كيفية التعامل والتكيف مع أنظمة وسياسات واجراءات المنظمات، ومعرفة علاقات وتطبيقات القانون في مجال الموارد البشرية.
وفي هذا الصدد قال شلبي إن الجمعية أخذت على عاتقها العديد من المسؤوليات تجاه جميع فئات المجتمع وفي مقدمتها فئة الشباب الذين هم في سُلم أولويات وموضع اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني، مبينا أن الجمعية ومنذ تاريخ انطلاقها وحتى هذه اللحظة، قامت بتدريب أكثر من 12000 شخص من خلال عقد 73 ورشة وجلسة تدريبية تطوعية / مجانية ودون تحقيق أي مكاسب مالية، استهدفت العديد من فئات المجتمع المحلي والأشقاء العرب الموجودين في الاردن من طلبة الجامعات والكليات، مدراء، محامين، مهندسين، أطباء، أساتذة محاضرين في الجامعات، أصحاب شركات وموظفين من مختلف التخصصات والقطاعات. كذلك تقديم استشارات الموارد البشرية لعدد من الشركات.

ولفت إلى المبادرات التطوعية التي أطلقتها الجمعية، ومنها مبادرة التدريب حق للجميع: التي اعطت الحق المطلق لجميع أبناء المجتمع الأردني من المشاركة بالبرامج التدريبية التطوعية، ومبادرة تدريب الأشخاص الصم على مختلف المهارات الحيايتة، فضلا عن إطلاق أول مؤتمرين للموارد بشرية على مستوى المملكة اذا لم يكن على مستوى الوطن العربي بعنوان " فلننهض بمواردنا البشرية" وهي مؤتمرات غير مدفوعة الرسوم بالكامل.
وبين أن الجمعية اسهمت في استقطاب وتدريب وتطوير السيدات على مختلف مهارات الحياة،كما دربت أكثر من 500 جهة (قطاع حكومي، قطاع خاص، قطاع عسكري، منظمات محلية وعربية ودولية، سفارات، جهات تعليمية واكاديمية، فضلا عن تقديم خدمات استشارات الموارد البشرية لأكثر من 50 شركة، وفير فرص عمل لعدد من الباحثين عن عمل ضمن مهنة إدارة الموارد البشرية.
وقدم الخبير الأستاذ نضال شلبي ، الحاصل على شهادة مدير مشاريع معتمد، شهادة مدير موارد بشرية معتمد، ولديه خبرة أكثر من 20 سنة في مجال ادارة واستشارات وتدريب الموارد البشرية، لمحاور الورشة ضمن جلسات تفاعلية شارك فيها طلبة الجامعة، والعاملون فيها.

وتاسست جمعية (أفرا)عام 2014 تماشيا مع الرؤية الملكية في تنمية الموارد البشرية والاهتمام بالشباب، حيث تعنى الجمعية بتنظيم مهنة الموارد البشرية، وعقد الدورات التدريبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :