-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-02-2019 10:18 AM     عدد المشاهدات 484    | عدد التعليقات 0

ترخيص 100 مكتب سيارات سياحية

الهاشمية نيوز - أعلن نقيب أصحاب السيارات السياحية صالح جلوق، أن نحو 100 مكتب تم ترخيصها منذ بداية العام الحالي وحتى أمس، من إجمالي عدد المكاتب البالغ نحو 210 مكاتب لتأجير السيارات.

وأوضح جلوق أن نسبة المكاتب التي تم ترخيصها تقارب 50 % من عدد المكاتب، مشيرا الى أن المهلة الممنوحة لباقي المكاتب السياحية غير المرخصة لغاية آذار المقبل.

وأضاف: “أن قطاع السيارات السياحية يعاني من التباطؤ بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة، إضافة الى التقلبات الجوية، التي أثرت مجتمعة على عمل تأجير السيارات والتي تصل فيها نسبة الاشغال الى 35 % منذ بداية العام الحالي”.

وأشاد جلوق بحل مشكلة مخالفات السير من خلال الآلية الجديدة من خلال التعاون المشترك بين إدارة السير والأمن العام والنقابة بإيجاد طريقة سريعة لإيصال المخالفة الى النقابةن بحسب يومية الغد.

وبين جلوق أن هنالك لقاء مع وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، للحديث عن موضوع المسؤولية المدنية ومناقشته لإيجاد حل ينصف مكاتب السيارات السياحية.

وطالب جلوق، وزارة المالية، بالعدول عن قرار التراجع عن الضريبة المقطوعة على السيارات السياحية والتي تفرض 50 دينارا على السيارة الواحدة والمرتبطة بسعة المحرك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :