-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-02-2019 09:40 AM     عدد المشاهدات 399    | عدد التعليقات 0

جولات ميدانية للتربية لشرح نظام دورة التـوجـيـهـي الواحــدة

الهاشمية نيوز - نفذ مجموعة من طلبة الاول الثانوي امس الاثنين وقفة أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على قرار الوزارة بعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة «التوجيهي» مرة واحدة بنهاية العام.
وطالبوا بالعودة الى نظام الفصلين في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة على لسان الناطق الإعلامي باسمها وليد الجلاد، ان نظام الدورة الواحدة لامتحان التوجيهي يتضمن الكثير من الإيجابيات لمصلحة الطالب بالدرجة الاولى.
وأكدت وزارة التربية والتعليم انها بصدد تنظيم برنامج زيارات ميدانية للمدارس يقوم خلاله تربويون بشرح نظام الامتحانات ( ذي الدورة الواحدة ) لتوعية طلبة الصف الأول الثانوي بالجوانب الإيجابية لهذا النظام وحيثياته، وإزالة المعلومات المغلوطة.
وياتي هذا التطور غداة لقاء جمع مدير إدارة الامتحانات في الوزارة نواف العجارمة، امس، بعدد من الطلبة المحتجين، حيث قدم لهم شرحا حول آلية تقديم امتحان الثانوية العامة بدورة واحدة، مستمعا لملاحظاتهم واستفساراتهم حول الامتحان.
واشارت الوزارة الى أن نظام امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» بدورة امتحانية واحدة يصب في مصلحة الطلبة، ويلبي متطلبات تطوير العملية التربوية، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد.
وأشار الى ان الوزارة راعت عند إقرارها عقد الامتحان مرة واحدة؛ التخفيف من الضغط النفسي الزائد الذي يقع على الطالب وأسرته نتيجة عقد الامتحان بدورتين، وتقليل عدد الأوراق الامتحانية التي تشكل عبئًا دراسيًّا كبيرًا على الطالب.
وأوضح الجلاد أنه بموجب النظام الجديد سيتقدم الطالب إلى (8) مواد ويحتسب منها سبع مواد فقط، بينما يتقدم الطالب في نظام الدورتين إلى عدد كبير من الأوراق الامتحانية يتراوح بين (14- 18) ورقة؛ ما يرهق الطالب ويستنفد جهده.
وبين أن الدورة الامتحانية القادمة راعت كذلك عقد امتحان الرياضيات للفرع العلمي، واللغة العربية/تخصص للفرع الأدبي، والعلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة للفرع الفندقي على جلستين منفصلين لكل فصل، إضافة وجود فترة زمنية بين هذه الجلسات في جدول الامتحان الذي سيعلن لاحقا، وذلك بهدف التخفيف على الطلبة. وأضاف الجلاد أن امتحان الثانوية بدورته الواحدة ستتبعه دورة تكميلية، تمنح الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح فرصة التقدم للامتحان دون الانتظار لفصل دراسي كامل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :