-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-02-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

إسحاقات: إعلان أسس دعم الجمعيات الشهر المقبل

الهاشمية نيوز - اكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ان الأسس الجديدة لدعم الجمعيات الخيرية المبنية على التنافسية في تقديم خطط ويرامج ومشروعات ذات صلة بالتنمية والتشغيل ستعلن خلال الشهر المقبل .
وبينت اسحاقات خلال افتتاحها امس الثلاثاء بصالة كلية اربد الجامعية معرض منتوجات الجمعيات الخيرية في محافظات اربد وعجلون وجرش والمفرق ان قائمة الجمعيات التي ستحظى بالدعم ستعلن قياسا على محددات الفاعلية في النصف الثاني من شهر اذار المقبل.

واشارت الى ان ربط الدعم بقدرة الجمعيات اعلى تنفيذ مشروعات تنموية وانتاجية في المناطق التي تعمل بها جاء بهدف توجيه الدعم لمستحقيه من الجمعيات الفاعلة القادرة على احداث التنمية وتوليد فرص العمل لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة وتحسين اقتصاديات السكان امام ارتفاع اعداد الجمعيات لاكثر من 6 الاف جمعية على مستوى المملكة تشكل اعدادا كبيرة منها عبئا على غيرها من الجمعيات الفاعلة .
ولفتت الى ان الوزارة تدرس امكانية تعديل قانون الجمعيات بما يتسق مع هذه الاهداف بعد استكمال حوارات مع مختلف مكونات العمل التطوي والخيري تمهيدا لتحديد البنود التي ستدرج على صيغة مشروع قانون معدل للقانون المعمول به حاليا.مشيرة الى بحث امكانية اقامة معارض دائمة في المحافظات لتسويق منتوجات الجمعيات الخيرية. ووعدت خلال لقائها محافظ اربد رضوان العتوم بحضور مدير التنمية الاجتماعية لمحافظة اربد بركات الشناق ومدير مكتب صندوق المعونة الوطنية لقصبة اربد عصام ارشيدات ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة اربد سامي الخصاونة بتزويد مكتب التنمية الاجتماعية بلواء بني عبيد بباص خاص لمتابعة حالات التسول وزيادة فاعلية جهود مكافحتها وتخفيف العبء عن كاهل فرق التفتيش في القصبة.
واكدت ان نظام الربط الالكتروني المتبع في صندوق المعونة الوطنية ساهم بشكل كبير في توفير الشفافية والعدالة في المساعدات الدائمة والطارئة التي يقدمها الصندوق للمستفيدين وبالمبالغ المحددة وفق النظام قياسا على الحالات الخاضعة للدراسة ميدانيا.
وقالت ان حجم الطلب المتزايد على صيانة مساكن الاسر العفيفة والحاجة الى بناء وحدات سكنية جديدة يمثل تحديا امام الوزارة بتلبية هذه الاحتياجات مؤكدة انها تتبع سياسة دليل الاحتياجات والاولويات الاكثر اهمية وهي ستقوم خلال العام الحالي بانجاز العديد منها.
وجالت الوزيرة بحضور مسؤولين في الوزارة والمحافظة ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في الاردن محمد النوافلة على اجنحة المعرض الذي اشتمل على منتجات حرفية واشغال يدوية في الخياطة والتطريز والماكولات الشعبية والتراثيات. ورعت اسحاقات الاحتفال الذي اقامه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بقاعة الكلية احتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى تسلمه سلطاته الدستورية.
والقى رئيس الاتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد سامي الخصاونة ونائب رئيس جامعة البلقاء لشؤون الكليات الدكتور عبدالناصر الزيود كلمتين اكدا فيها فخر الاردنيين واعتزازهم بهذه المناسبات الوطنية العزيزة، والقت الشاعرة شذى الدراوشة قصيدة شعرية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية.
من جهة اخرى تفقدت الوزيرة اسحاقات سير العمل بمكتب لواء الاغوار الشمالية واطلعت على واقع الخدمات التي يقدمها، مؤكدة ان التنسيق يجري مع كافة الوزارات المعنية لتنفيذ توجيهات جلالة الملك باقامة جملة من المشاريع التنموية والخدمية لابناء اللواء.
وانهت الوزيرة زيارتها بلقاء الموظفات و العاملات في دار الحنان اربد ، مستمعة الى مشاكلهن ومطالبهن بعد ان جالت في الدار . كما والتقت بالفتيات المنتفعات للإطمئنان على مستوى الخدمات الاجتماعية المختلفة المقدمة لهن، موكدة حرصها على تقديم الرعاية الكاملة خلال فترة تواجدهم في الدار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :