-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-02-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

منخفض بارد وماطر غدا وزخات ثلجية الجمعة

الهاشمية نيوز - قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني إن المملكة ستتأثر اعتباراً من يوم غد الخميس بكتلة هوائية باردة جداً مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص، يستمر تأثيره حتى يوم السبت المقبل.
وبين المومني أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل واضح خلال هذه الايام لتصل العظمى غداً إلى 12 درجة مئوية، نتيجة تأثر المملكة بالكنلة الهوائية الباردة، لتسود اجواء غائمة جزئياً تتحول الى غائمة أحياناً في معظم مناطق المملكة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر، حيث يتوقع أن تبدأ الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة، قد تمتد احياناً على شكل امطار خفيفة الى المرتفعات الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية من المملكة، ويتوقع خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، يرافقها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة.
اما يوم الجمعة، فتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصل العظمى إلى 9 درجات، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في العديد من مناطق المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد احياناً، ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ويتوقع في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 م. وتستمر الاجواء يوم السبت باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع تساقط للأمطار بين الحين والآخر خلال ساعات النهار، حيث يتوقع ان تضعف الهطولات مع ساعات الليل. واهاب المومني بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه ومتابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية.
وحذر مدير دائرة الأرصاد طيلة تأثير الحالة من: تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في جنوب وشرق المملكة، خطر الانزلاق على الطرقات وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :