-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 30-01-2019 09:19 AM     عدد المشاهدات 947    | عدد التعليقات 0

جامعة الزرقاء تشارك في مبادرة (فتبينوا)

الهاشمية نيوز - شارك رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، في مبادرة "فتبينوا"، التي أقامها المجلس المحلي لمركز أمن الغويرية اليوم الثلاثاء، في غرفة تجارة الزرقاء.

وقال مدير شرطة محافظة الزرقاء العميد سامي الشموط لدى رعايته الاحتفال مندوبا عن قائد أمن إقليم الوسط، أن هذه المبادرة التي أطلقتها مديرة الأمن العام، تأتي تطبيقاً لقوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، وترجمةً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني التي جاءت في مقال جلالته الأخير بعنوان "منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي".

وأكد ما جاء في مقال جلالة الملك من ضرورة تعزيز القيم الإيجابية وحماية المجتمع من شرور الشائعات واغتيال الشخصية وضرورة تحكيم المنطق والعقل في تقييم الأخبار والمعلومات ووضع الحقائق في متناول يد المواطنين , حيث جاءت مبادرة "فتبينوا"، لتعزيز شعور المواطنين بالثقة والشفافية والحرص على المعلومة الصحيحة والدقيقة من مصادرها ومنع نشر أخبار مشبوهة أو عارية عن الصحة لما لها من أثر سلبي على المجتمع .

ودعا العميد الشموط الحضور إلى نشر ما من شأنه المصلحة العامة والابتعاد عن التشهير والتجريح والإساءة المباشرة وغير المباشرة لأي شخص أو جهة من خلال النشر والتعليق على منصات التواصل الاجتماعي, والتقيد بأخذ المعلومة والخبر من الجهات الرسمية الموثوقة, والتحقق من مصادر المعلومة قبل تداولها ونشرها والتصدي لمن يحاول استغلال المواقع الالكترونية في الإساءة للآخرين أو نشر أخبار مضللة ومغلوطة.

وبين الشموط أن وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي تعمل على قدم وساق للتصدي للاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وحضر الاحتفال مساعد محافظ الزرقاء المتصرف بشار الدبوبي، ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، ونائب رئيس بلدية الزرقاء محمد الزواهرة ومدراء المراكز الأمنية وعدد من مدراء الدوائر وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة الزرقاء.

واختتم الاحتفال الذي تخلله عرض مسرحي وكلمات وطنية بالتوقيع على وثيقة شرف لمبادرة "فتبينوا"، كما تم تكريم الدكتور محمود ابو شعيرة."






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :