-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-01-2019 10:47 AM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

باخرة الذره تواصل تفريغ حمولتها في ميناء العقبة

الهاشمية نيوز - تواصل باخرة الذره "ماريا" والتي بدات تفريغ حمولاتها على رصيف ميناء المشترك من يوم الاثنين الماضي، عمليات التفريغ بشكل متواصل وسط متابعة وتيسير كبير من دائرة العمليات في شركة العقبه لادارة وتشغيل الموانىء .

وقامت الكوادر المعنيه بالمناولة والتفريغ على رصيف المشترك والباخرة "ماريا" بتحميل 53 شاحنة في الشفت الصباحي، وما زالت عملية تحميل الشاحنات بالذرة تتوالى تباعا بتنسيق واشرف مباشر من شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانى، حيث تحمل الباخرة على متنها ٤٦ الف طن من مادة الذرة.

وردا على الادعاءات والاشاءات التى اطلقها البعض عن تاخر تفريغ الباخرة، اكدت مصادر بحرية ومينائية انه وبحسب عمل وعلم العمل البحري والموانئ في العالم فإن الباخرة المذكورة لم تتاخر عن الدخول إلى أرصفة الميناء لأنه لا يمكن إدخالها قبل وصول نتيجة الفحوصات المخبرية.

الى ذلك فان باخرة الذرة "Mv.Maria" والتي وكيها الشركة الوطنية للملاحة وتعود ملكية حمولتها من البضاعة إلى شركة عزمي شعبان وتحمل على متنها ٤٦ الف طن ذرة، قد وصلت بتاريخ ١/٣ الساعة ٩ مساء وظهرت نتائج فحص المخبري لإيجاز ادخالها الى ارصفة الموانئ من قبل وزارة الزراعة ومؤسسة الغذاء والدواء بتاريخ ١/٦ الساعة الثالثة عصرا وفِي صباح اليوم التالي وصلت النتائج رسميا للميناء لتدخل الباخرة على رصيف المشترك الساعة السادسة والنصف مساء وباشرت عملها.

وقامت شركة العقبة لادارة وتشغيل المواني بتأمين "يدين" لمناولة الذره بقدرة انتاجية 50 سيارة لكل يد في المناوبة الواحدة 8 ساعات، الا ان الانتاج في الشفت الصباحي من الساعه 7 صباحا حتى الساعه 3 مساء لم يتجاوز 53 سيارة لكلا "اليدين" لعدم وجود شاحنات للتحميل وهذه من مسؤليات صاحب البضاعة.

وجدير بالذكر ان ارصفة ميناء العقبة الجديد تشهد حاليا استقبالا متتاليا لعدد من السفن التى تحمل مختلف انواع البضائع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :