-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 08-01-2019 10:46 AM     عدد المشاهدات 1048    | عدد التعليقات 0

مبادرات ينفذها طلبة (عمان العربية) لخدمة المجتمع المحلي

الهاشمية نيوز - نفذت جامعة عمان العربية العديد من المبادرات، في إطار التزامها بمسؤوليتها المجتمعية، على مستوى البيئة والصحة وخدمة فئات كبار السن والأطفال وذوي الاعاقات.

ونظم طلبة مساق الريادة والابداع تحت اشراف مدرسة المادة الأستاذة بثينة القدومي الذي يدرس ضمن الخطة الدراسية لكلية الآداب والعلوم بالتعاون مع مركز ريادة الاعمال مبادرات في تنظيف المساجد والمدارس، ومكافحة التدخين، وتنظيم فقرات فنية توعوية لطلبة المدارس، وتأمين المستلزمات الطبية من اسعافات طبية في صيدليات صغيرة في كل المباني في الجامعة، وتوزيع اشتال النباتات والورود على المكاتب في الجامعة.

وجاءت المبادرات تحت عناوين تدل على التشجيع على العمل التطوعي على غرار مبادرات: "فاعل خير"، و"مسجدنا غير"، و"صحتك بتهمنا"، و"لمدرستي ألوان"، و"صلاتي حياتي"، و"صحتي"، و"كبارنا بركاتنا"، و"مدرستنا مسؤوليتنا"، ومبادرة "فطور صحي"، ومبادرة "مكتب أخضر"، ومبادرة " عفواً أنا انسان".

وتهدف الجامعة في التشجيع على تصميم هذه المبادرات، ضمن رسالتها إلى تنمية الحس بالمسؤولية المجتمعية لدى طلبتها، وتقديم المساندة والدعم للمجتمعات الأقل حظا، وتمكين الشباب والافراد في عملية التنمية والمشاركة في تغيير المجتمع نحو الافضل، بحسب القائمين على تدريس المساق وتنظيم هذه المبادرات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :