-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-01-2019 09:48 AM     عدد المشاهدات 439    | عدد التعليقات 0

مركز صحي الحمة .. يفتقر لطبيب عام بدوام كامل ومبناه يعاني التشققات

الهاشمية نيوز - على الرغم من الوعود الكثيرة بأنه سيجري العمل على إصلاح الوضع القائم منذ سنوات في مركز صحي الحمة الاردنية الأولي التابع لمديرية صحة لواء بني كنانه ؛ الا أن الوضع لا زال على ما هو عليه .
« الدستور « قامت بزيارة الى المركز الصحي وسجلت معاناة المواطنين في الحمة الاردنية في المركز الصحي ,الى جانب خطورة التصدعات والتشققات في غالبية جدرانه الخارجية والداخلية .
وأشار مواطنون التقتهم «الدستور» أنـه الى جانب تهديد التصدعات والتشققات الموجودة بالمركز صحة وسلامة المواطنين والمراجعين فهناك نقص في الكوادر الطبية فيه , وأن طبيبا عاما واحدا يعمل فيه يداوم لمدة ساعتين في اليوم الواحد .

ودعا المواطنون ( رافع العقلات وبسام ادريس وعلي محمد وآخرين ) الى ضرورة العمل على توفير طبيب يعمل بالمركز بصورة دائمة لتجنيب المرضى وذويهم من التنقل الى مراكز صحية اخرى او مستشفى اليرموك الحكومي ,علما بأن ذات الطبيب يقوم على تغطية مركزي صحيي المخيبة الفوقا والمخيبة التحتا .
وطالبوا بتوفير كاتب وممرضة وأجهزة ومختبرات طبية ومخبرية , وافتقار المركز لأجهزة مختبر على الرغم من تجهيز غرفة خاصة له، وعدم وجود كوادر طبية وتمريضية ، الى جانب معاناتهم من التصدعات والتشققات التي باتت تشكل خطورة عليهم .
وزادوا بأن المركز الصحي يخدم حوالي ألفي مواطن هم سكان المنطقة , فضلا على الزوار والسياح الذين يؤمون المنطقة كونها تعتبر من المناطق السياحية في اللواء . وأكدوا أنهم يضطرون الى مراجعة مستشفى اليرموك الحكومي، وقطع مسافات طويلة للحصول على العلاج اللازم، في ظل عدم توفر طبيب اختصاص في المركز.
من جانبه بين مساعد مدير صحة محافظة اربد لشؤون لواء بني كنانه الدكتور عمر التهتموني في تصريحات صحفية بأنه تم رفد مركز صحي الحمة الاردنية الاولي بحاجته من الكوادر الطبية والتمريضية اللازمة , وتم التخلص من كافة المشاكل التي يواجهها , وأنه سيتم مخاطبة الجهات المعنية بخصوص التشققات والتصدعات الموجودة بالمركز . وبدوره، قال مدير الأبنية في وزارة الصحة، المهندس بسام الخصاونة بإنه تم مخاطبة وزارة الأشغال لإلزام المتعهد بصيانة التشققات والتصدعات في المركز الصحي، ضمن العقد المبرم معه، وتسمى بالكفالة العشرية، لا سيما وأن المبنى تم استلامه عام 2007 وتقع مسؤولية صيانته على المتعهد.
وأشار المهندس الخصاونه الى أن هناك لجنة قامت بالكشف على المركز الصحي، وتبين وجود تشققات وتصدعات في الجدران، وهو لا يشكل خطورة على الموظفين والمراجعين، إلا أن المركز بحاجة الى صيانة عاجلة.
وفي ذات السياق بين متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات بأنه وبالتنسيق مع الجهات المعنية في مديرية صحة لواء بني كنانه تم العمل على حل كافة المشاكل المتعلقة بالكوادر الطبية والتمريضية والاجهزة الطبية بالمركز , وسيصار لمخاطبة الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق ببقية المشاكل التي يواجهها المركز من تصدعات وتشققات وخلافها , تمهيدا للوصول لحلول مناسبة وسريعة وجادة لها بالسرعة الممكنة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :